الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور .. تداول امتحان "عربي" الثاني الثانوي عبر السوشيال ميديا

كشكول

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" صورا لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي بعد مرور 45 دقيقه من بدء الامتحان عبر أحد الجروبات التعليمية الخاصة بهم حيث نشر أحد الطلاب الامتحان مطالبا بإجابته.

ومن المقرر أن يخوض الاختبارات الاليكترونية، للصف الثاني الثانوي، ما يقرب من 600 الف طالب وطالبة من منازلهم  بواسطة أجهزة التابلت و الحاسب الآلي أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.


حيث يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحانات على فترتين تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.

ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

بينما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.