الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حتى أكتوبر المقبل.. أكاديمية البحث العلمي تواصل أنشطتها افتراضيًا

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الأكاديمية تواصل جهودها لاستمرار انشطتها المقرر إقامتها ، كما انها مازلت تستقبل الراغبين في التسجيل ببرامجها عبر موقعها الرسمي.

وأضاف أن الورش الخاصة بها تقام اونلاين منعًا للاختلاط المباشر بالجمهور في المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية، مؤكدا أن الأكاديمية قدمت عدة منح ومسابقات للباحثين الراغبين المساهمة في مواجهة ازمة كورونا .

وأشار إلى انه على رأس هذه المسابقات المنحة الإستثنائية العاجلة من برنامج طبق فكرتك للمعاونة في مجابهة فيروس كورونا المستجد، بقيمة 30 مليون جنيه التي تدعم مقترحات بحثية مبتكره تقدم حلول علمية وتكنولوجيه قابلة للتطبيق، مشيرا إلى ان المقترحات المقدمة بلغت 320 مقترحاً.

وقال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن بنك الابتكار المصري استقبل 127 مقترحا للتحديات التي اطلقها وفاز بها 25 مقترحا في التحدي الأول و 24 في التحدي الثاني، بجوائز مالية.

وأوضح أن معرض القاهرة الدولى السابع للابتكار الذى تنظمه الأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا سيعقد هذا العام افتراضيا، في شهر أكتوبر ومن المتوقع أن تقل تكلفة المعرض 50% عن العام الماضى مع إتاحة فرص للمشاركة ضعف العام الماضى.