الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: 4 مليارات جنيه لتأهيل البنية التحتية المعلوماتية للجامعات

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الوزارة بدأت منذ ما يقرب من عام ونصف، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تأهيل البنية التحتية المعلوماتية لكل الجامعات، لافتًا إلى أنه تم رصد مبلغ 4 مليارات جنيه لإتمام هذا المشروع، والذى يهدف إلى إنشاء مركز تحكم بين الجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة مشكلات التعليم ومسارات الشهادات والامتحانات، بناءً على توجيهات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل لهذا الغرض، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المُنعقدة بتاريخ 22 أبريل.

وأكد عبد الغفار، حرص الدولة المصرية على دخول الجامعات عالم الرقمنة، قائلاً: "نستهدف التطبيق فى البداية على الكليات الخاصة بالقطاع الصحى والتى تشمل كليات الطب والصيدلة والتمريض وطب الأسنان"، مشيراً إلى أن هناك لقاء سيجمعه اليوم مع وزير الاتصالات للاستفادة من هذا الوقت فى سرعة تنفيذ هذة الخطة.

ولفت وزير التعليم والبحث العلمى، إلى أن القيادة السياسية تتابع ملف التحول الرقمى بكثب، وأن العالم كله سيتعامل من الآن بالنظام الرقمى والذكاء الاصطناعى.