الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بعد التشكيك في قدرة الجامعات المصرية.. "عبدالغفار": الأفضل على مستوى العالم

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكدت النائبة إنجى فهيم، عضو مجلس النواب، أن مبدأ تكافؤ الفرص غير موجود بين الطلاب نظرا لاختلاف الظروف الاقتصادية من طالب لآخر، ولا سيما أن كثيرًا من المواطنين يحتاجون لدعم مادى فى ظل أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لمناقشة مشكلات التعليم ومسارات الشهادات والامتحانات، بناءً على توجيهات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل لهذا الغرض، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المُنعقدة بتاريخ 22 أبريل.

ووجهت فهيم، حديثها لوزير التعليم العالى، قائلة : "صديقة أجنبية سألتنى كيف ستقومون بالرقابة على الطلاب أثناء أدائهم للامتحانات داخل المنازل".

وتابعت النائبة قائلة: "جائحة فيروس كورونا كشفت عن أن شعبنا أقل وعيا وتعليما، وللأسف مش عايزة أقول إن الجامعات المصرية أقل من تطبيق مسارات التعليم المطروحة الآن، وهذا سيُعرضها لعدم المصداقية أمام العالم".

من جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تحفظه على ما أثارته النائبة حول قدرة الجامعات المصرية، قائلًا: "هذا الكلام لا يصح، الجامعات المصرية أفضل الجامعات على مستوى العالم، وأشرف إنى تخرجت منها"، مطالبا بحذف هذة الكلمة من المضبطة وهدد بمغادرة اجتماع اللجنة.

وقال عبد الغفار: "الدولة المصرية ونظامها التعليمى يتمتعان بالمصداقية، ونتواصل مع البنك الدولى واليونسكو، وهناك اجتماعات تتم مع  دول العالم عبر الفيديو كونفرانس للتعرف على الإجراءات التى تم اتخاذها".

ووجه عبدالغفار، حديثه للنائبة قائلا: "واسألى صديقتك الأجنبية عن النظام الذى اتبعته دولتها، يجب أن تكونى فخورة بما قامت به الدولة فى كل قطاعات الدولة ويجب أن يكون ذلك محل تقدير".