الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على المميزات التي يقدمها بنك المعرفة للطلاب المشروعات البحثية

كشكول

لا يعرف الطلاب الكثير عن المميزات التي يقدمها بنك المعرفة أحد أبرز الوسائل التعليمية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم، لمساعدة 15 مليون طالب لعمل المشروعات البحثية، بداية من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

وهناك المميزات التي يقدمها بنك المعرفة ، أنه يوفر العديد من  المصادر والاختيارات الرقمية الموثقة ، التي يمكن للطلاب الحصول على معلومات بشكل آمن وسريع، بالإضافة إلي وجود فيديوهات تفاعلية تشرح للطلاب المواد العلمية بشكل مختلف ومبسط.

طريقة استخدام المميزات التي يقدمها بنك المعرفة

يستخدم بنك المعرفة أثناء خلال قيام الطلاب المشروعات البحثية من خلال محركات البحث المعروفة  مع ضرورة تسجيل الرقم القومي والبريد الإلكتروني من خلال رابط إلكتروني.

ويمكن للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي، الدخول علي المكتبة الرقمية من خلال الرابط التالي:

وبعد تسجيل الدخول من خلال الرابط يتم الضغط علي ذاكر الآن  ثم اختيار المادة  ثم اختيار الصف الدراسي ، ويمكن للطلاب كتابة  بعض الكلمات الدالة عن البحث ليظهر بعض العناصر عن الموضوع.

طريقة تحميل بنك المعرفة المصري 2020 


كما قامت  وزارة التربية والتعليم للطلاب ، بالسماح بإمكانية تحميل المكتبة الرقمية وبنك المعرفة علي الكمبيوتر اللوحي التابلت أو التليفونات الذكية الهواتف المحمولة.

ويمكنهم تحميل بنك المعرفة من خلال play store وكتابة في البحث بنك المعرفة المصري ثم تنزيل وتثبيت, ليتم تثبيته كأيقونة علي التليفون.
ويمكن أيضا تحميلة من خلال dowenloed apps.

اقرأ ايضا

الآن تنزيل منصة ادمودو.. التسجيل في منصة Edmodo للطلاب download app

الآن تنزيل بنك المعرفة.. التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب download app


وكانت وزارة التربية و التعليم قد نصحت بالتوسع في إستخدام بنك المعرفة ، نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد ، والإجراءات الإحترازية للحد من مخاطر انتشار جائحة فيروس " الكورونا" المستجد بين الطلاب.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد اعلنت أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تسليم المشروعات البحثية مطلع شهر مايو المقبل, حيث يمكن تسليمها إلكترونيا من خلال رفعها علي المنصة الإلكترونية edmodo أو وضعها علي C.D او فلاشة وتسليمها للمدرسة.

كما إتاحت  للطلاب الذين لا تتوفر لهم انترنت تسليم المشروعات البحثية ورقيا مع ضرورة الاحتفاظ بنسخة منه عليها ختم المدرسة.