الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 .. مادة الأحياء كاملة

كشكول

قدمت بوابة الأزهر الشريف بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 فى كافة المواد، وذلك من أجل إطلاع الطلاب على شكل امتحانات العام الحالى، والتى أعلنت إدارة المعاهد الأزهرية عن موعدها قبل أسبوع من أجل تجهيز الطلاب لها.
ويقدم لكم موقع كشكول التعليمى من خلال سلسلة من التقارير بوكليت جميع مواد الثانوية الأزهرية حتى يتسنى للطلاب الإطلاع على شكل الامتحان قبل دخولها، وذلك حرصًا منها على تهيئة الطلاب لجو الامتحانات العام خلال الفترة القادمة.
بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 مادة الأحياء
يتكون امتحان الأحياء لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 من خمس أسئلة موزع عليهم 60 درجة كما هو مقرر بالبوكليت الرسمى الذى اعلنته ادارة قطاع المعاهد.
السؤال الأول من امتحان الأحياء يكون عبارة عن أكتب المصطلح العلمى الدال على العبارات الأتية وهو عبارة عن 6 نقاط كاملة، وذلك فى الجزء "ا"، والجزء "ب" هو عبارة عن علل لما ياتى مكونة من 5 نقاط والجزء "ج" قارن بين كلًا من وهى نقطتين.
السؤال الثانى فى امتحان الأحياء لطلاب الثانوية الأزهرية 2020 هو سؤال مقالى فى "ا" وهو عبارة 3 نقاط، بينما النقطة "ب" هى عبارة عن توصيل مع اعادة كتابة العبارات كاملة بالشكل الصحيح، و"ج" اذكر وظيفة كلًا من وهى مكونة من 4 نقاط ومن المسئول عن تكوين كل من 4 نقاط أخرى.
السؤال الثالث هو عبارة عن صوب ما تحته خط فيما يلى وذلك للنقطة "ا" والتى تتكون من 6 نقاط، بينما النقطة "ب" تتكون من جزئين الأول ما المقصود بكلًا من وهى نقطتين والجزء الثانى منها هى أكمل الفراغات، وفى النقطة "ج" اشرح الصورة التالية فى 3 نقاط.
بوكليت الثانوية الأزهرية 2020 مادة الأحياء 
وفى السؤال الرابع من مادة الأحياء هو عبارة عن ماذا يحدث فى الحالات الأتية مع التفسير فى النقطة "ا" وبها 4 نقاط، وفى النقطة "ب" مسالة مكونة من 4 نقاط فى الجزء الأول ومسالة رسم فى الجزء الثانى، بينما فى النقطة "ج" مسالة أخرى تُحل فى نقطتين.
بينما السؤال الخامس والأخير فى بوكليت الأحياء لطلاب الثانوية الأزهرية هو فى النقطة "أ" استخرج من الرسم، والنقطة "ب" اختر الاجابة الصحيحة مكونة من 5 نقاط والنقطة "ج" مسالة خاصة فى الجزء الأول وفى الجزء الثانى أكتب الرقم الدال.