الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2020 قبل بدء الاختبار الإلكتروني

ارشيفية
ارشيفية

ننشر حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2020 قبل بدء الاختبار الإلكتروني، حيث نفى مصدر في وزارة التربية والتعليم، الأنباء المتداولة حول تسرب امتحان اللغة العربية، المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي أول امتحاناتهم صباح الغد لنهاية العام الدراسي ٢٠٢٠.

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية أولى ثانوي 2020 قبل بدء الاختبار الإلكتروني


وأوضح المصدر لـ"كشكول" أن الامتحان الذي يتم بشكل إلكتروني للطلاب بنظام الكتاب المفتوح مختلف من طالب لآخر، وفقا للكود الذي يسجله الطالب علي منصة الامتحانات، وبالتالي يستحيل تسريب لأسئلة الامتحانات.

الإشاعات

وحذر من انسياق الطلاب وأولياء الأمور لتلك الامتحانات المزورة أو الإشاعات الهادفة لتشتيت انتباه الطلاب والوزارة من امتحاناتهم غدا.

وكانت وزارة التعليم، قد حددت صباح الغد موعد انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي التي تستمر حتي ٢٠ مايو، ويؤدي فيها الطلاب الامتحانات في ١٠ مواد دراسية ، حيث تم تقسيم الطلاب إلي مجموعتين وفق محافظاتهم المجموعة الأولي تضم الطلاب في  ١٤ محافظة، يؤدي الطلاب فيها الاختبارات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهر، وتضم محافظات القاهرة و الجيزة و الاسكندرية وقنا و أسيوط و الفيوم وكفر الشيخ و دمياط و الاسماعيلية وأسوان و الوادي الجديد و شمال سيناء و جنوب سيناء وبورسعيد.

أما المجموعة الثانية، فتضم ١٣ محافظة هي:  الشرقية والدقهلية و القليوبية و سوهاج والغربية و المنوفية و والبحيرة والمنيا و بني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح، ويؤدي طلابها الاختبارات من الساعة الثانية ظهرا و حتي الثالثة عصرًا.

يذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي لنهاية العام الدراسي ٢٠٢٠ سوف تنطلق صباح الغد إلكترونيا، ويخوضها ما يقارب من ٦٠٠ ألف طالب من منازلهم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة لحماية الطلاب من مخاطر جائحة فيروس الكورونا المستجد.


اقرأ أيضا..

إرشادات لطلاب أولى ثانوي قبل الامتحانات