الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

لماذا أدخل الأزهر تعديلا على جداول الشهادة الثانوية؟

الشيخ علي خليل، رئيس
الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إجراء تعديل بسيط في جدول امتحانات الشهادة الثانوية، حيث تقرر نقل مادة الإنشاء من جدول القسم الأدبي الذي كان مقررًا لها يوم الأحد الموافق ٣١/ ٥ / ٢٠٢٠م الفترة الثانية، إلى يوم الأحد الموافق ٥/ ٧/ ٢٠٢٠م، على أن تظل مادة الفقه مادة واحدة في ذات اليوم دون تغيير في باقي الجدول.

وأشار في تصريحات له الثلاثاء، إلى أنه بالنسبة لامتحانات ثانوية البعوث الإسلامية، تقرر نقل مادة الإنشاء من الامتحان يوم السبت 30 مايو إلى يوم الإثنين الموافق 22 يونيو 2020، ونقل مادة التجويد من الإثنين الموافق 15 يونيو إلى الأربعاء 17 يونيو 2020، ويظل باقي الجدول دون تغيير.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بمعهد العلوم الإسلامية، تقرر نقل مادة الإنشاء من يوم الأحد الموافق 31 مايو، ومادة الحاسب الآلي الذي كان مقررًا لها يوم الخميس 25 يونيو، إلى يوم الأحد 5 يوليو 2020، ويظل باقي الجدول دون تغيير.

ولفت إلى أنه لا يعتد بأي جدول صادر قبل 28 /4/ 2020 ، خاص بامتحانات القسم الأدبي، أو ثانوية البعوث الإسلامية، أو معهد العلوم الإسلامية.

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات: إن ذلك يأتي حرصًا على سلامة وصحة أبنائنا طلاب الشهادة الثانوية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد؛ مما يستدعي أخذ كل الإجراءات الاحترازية من عمليات التطهير والتعقيم لمقرات اللجان بصفة يومية، ومما يستدعي أيضًا امتحان الطلاب مادة في اليوم الواحد، رغبة في منع اختلاطهم أثناء الاستراحة بين الفترتين في اليوم الواحد.