الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غرفة عمليات رئيسية و٢٧ بالمحافظات لمراقبة امتحانات صفوف النقل الثانوي غدًا

ارشيفية
ارشيفية

أنهت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، ومديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات استعداداتها لانطلاق أكبر امتحانات إلكترونية لنهاية العام الدراسي ٢٠٢٠ تجربها مصر في تاريخها التعليمي لطلاب صفوف النقل الثانوي.

تراقب وزارة التعليم، و ٢٧ مديرية تعليمية، ٢٩٠ إدارة التعليمية، انطلاق الاختبارات صباح الغد لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال غرفة العمليات الرئيسية في ديوان وزارة التعليم، والغرف الفرعية في الإدارات التعليمية للتأكد من وصول الطلاب إلى منصة امتحانات دون مشاكل، والتدخل في حالة وجود أي مشكلة تقنية.

أعضاء الغرف

يتكون العاملين في غرفة العمليات بديوان وزارة التعليم من نائبي الوزير لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، والمهندس أحمد ضاهر لشؤون التكنولوجيا، ومختصون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بينما تتكون غرف العمليات في مديريات التعليم في المحافظات من وكلاء وزارة التعليم بالمحافظة ومديرو التعليم العام والثانوي والتطوير التكنولوجي، والإحصاء والإعلام.

وكانت وزارة التعليم، قد قررت تقسيم الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات غدًا، إلى مجموعتين وفق محافظاتهم لضمان وصول الطلاب إلى منصة الامتحانات دون حدوث مشاكل لشبكة الإنترنت.

يذكر أن امتحانات الصفوف النقل الثانوي يخوضها مليون و ٢٠٠ ألف طالب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا من منازلهم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة لحماية الطلاب من مخاطر جائحة فيروس "الكورونا" المستجد.