الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشك" تكشف

لطلاب الأول والثاني الثانوي.. ماذا تفعل في حالة وجود مشكلة أثناء الامتحان؟

كشكول

أكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، جاهزية المديرية بشكل كامل لإنطلاق الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، والتي مقرر إنطلاقها بداية من غدا الأربعاء وتستمر حتى 20 مايو المقبل، مؤكدة أنه الطلاب يقوما بإستلام الأكواد الخاصة بهم من خلال الرابط الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

كما أكدت وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنه تم تخصيص أماكن في كل إدارة تعليمية وذلك على مستوى الـ 13 إدارة تعليمية التابعين لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ وذلك  لإستقبال الطلاب الذين يرغبون في أداء الامتحان لدينا، كما أنه تم تخصيص أماكن للحجر الصحي.

وحول الإجراءت التي يجب أن يتبعها الطالب في حالة وجود مشكلة أثناء الامتحان أوضحت كشك أنه يوجد غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة متواصلة، وهناك أرقام تليفونات لغرف العمليات تم نشرها على المواقع الخاصة بالمديرية والإدارات منذ الامتحان التجريب وجميع الطلاب لديهم علم بها وعلى من تواجهه مشكلة الأتصال بشكل سريع أو إبلاغ المختص بالمدرسة التابع لها وذلكي لكي يحتفظ الطالب بحقه وسيتم العمل على حل تلك المشكلة لو أمكن كما أنه سيتم إبلاغ الوزارة بتلك المشكلات.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ إلى أنه في حالة خروج الطالب من الامتحان بسبب السستم أو فقدان الاتصال ولم يتمكن من الدخول مرة أخرى عليه الاتصال بغرفة العمليات وسيتم عمل محضر إثبات حالة لإثبات الواقعة وضمانا لحق الطالب.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.


وحسب الوزارة تنقسم المحافظات إلى مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.


ويتمثل جدول الفترات الزمنية المحددة للدخول على منصة الامتحان لأداء الاختبار حسب المحافظة فيما يلي:

المجموعة الأولى : الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهرًا وتشمل محافظات: القاهرة- الجيزة- الإسكندرية- أسيوط- كفر الشيخ- قنا- الفيوم- دمياط- الإسماعيلية- أسوان- بورسعيد- شمال سيناء- الوادي الجديد- جنوب سيناء

المجموعة الثانية: الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهرًا حتى ٣ عصرًا وتشمل محافظات:  الشرقية- الدقهلية- القليوبية- الغربية- المنوفية- البحيرة- المنيا- سوهاج- بني سويف- الأقصر- السويس- البحر الأحمر- مطروح