السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوة بخطوة.. بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020

كشكول

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, تفاصيل تسليم المشروعات البحثية المطلوبة كشرط أساسي للانتقال للصف الأعلي كبديل للامتحانات التقليدية ومنها بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020 .

يأتي ذلك بسبب استمرار تعليق الدراسة كإجراء احترازي لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

اختيار بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020


ويمكن للتلاميذ الذين قاموا باختيار بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020 كتابة مشروع بحثي عن السياحة من خلال الموضوعات التي تم دراستها بالمنهج المقرر حتي يوم 15 مارس بدء تعليق الدراسة, الي جانب إمكانية البحث علي المكتبة الرقمية عبر الرابط التالي:

حيث يبدأ التلميذ في اختيار فريق عمل مشروع بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي 2020 وهل سيكون بمفرده أم بالمشاركة مع زملاءه بالمدرسة بحد أقصي 5 تلاميذ ثم يقوم بتوزيع الأدوار.

كيفية كتابة مشروع بحثي عن السياحة


ولكتابة موضوع بحثي عن السياحة يتم الاستعانة بالعناصر الآتية

_أهم الأماكن السياحية وما تشتهر به  من منتجات مثل واحة سيوة والنوبة.
-اختيار أحد الأماكن السياحية وتنظيم رحله لها مع وضع في الاعتبار ضرورة تحديد عدد الأفراد ووسيلة الانتقال التي سيتم السفر بها. 
-يوزع التلميذ عدد الافراد علب الحافلات مع توضيح عدد الأفراد في كل حافلة.

استخدام الكتاب المدرسي والمكتبة الرقمية في البحث


ويمكن للتلاميذ الاستعانة بالمكتبة الرقمية عبر الرابط التالي study.ekb.eg
للبحث عن معلومات حول الموضوع مستخدما هذة الكلمات " واحة سيوة/النوبة".

اقرأ ايضا

استخراج كود الطالب للصف الثاني الثانوي.. تفاصيل

الآن تنزيل منصة ادمودو.. التسجيل في منصة Edmodo للطلاب download app

الآن تنزيل بنك المعرفة.. التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب download app


يبدأ بعد تجميع المعلومات المطلوبة في العناصر السابق عرضها البدء في كتابة المقدمة التي يستعرض خلالها الطالب أهم ما سيتم عرضه خلال مشروعه البحثي, مع الالتزام بعدد الكلمات المحددة للمقدمة ثم الافكار والبدء في سرد الموضوع فاذا تم اختيار تنظيم الرحلة الي واحة سيوة علي سبيل المثال يتم إضافة صور لأهم منتجات الواحة أو صور للواحة نفسها.

بعد الانتهاء من كتابة الموضوع يتم كتابة الملخص لما تم عرضه خلال البحث في حدود من 40 لـ 50 كلمة مع ضرورة التأكد من كتابة المصادر التي تم الاستعانة بها, فاذا تم كتابة البحث من الكتاب المدرسي يتم كتاب اسم الكتاب ورقم الصفحة.