الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التفاصيل الكاملة.. وزير التعليم يكشف إجراءات امتحانات الثانوية ويرد على الشائعات

كشكول

يحاول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, الرد علي الشائعات التي يتم بثها عبر صفحات غير معروفه وتنتشر انتشار الهشيم في النار.

وتتصدر وزارة التربية والتعليم المشهد كأكثر الوزارة التي يتم ترويج شائعات عنها بعد وزارة الصحة بسبب الجائحة فيروس كورونا المستجد.

وحاول مروجي الشائعات خلال الايام الماضية بالتحريض علي تفعيل مطالبات بإلغاء امتحانات الثانوية العامة واستبدالها باختبارات القدرات, علي الرغم من مخالفة ذلك للقانون الذي يشترط للحصول علي شهادة الثانوية العامة خوض امتحان موحد في نهاية المرحلة علي مستوى الجمهورية تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم حاول الرد علي هذه المطالب من خلال رسالة صوتية بثها علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكشف الدكتور طارق شوقي، عن أن بدائل عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة ٢٠١٩-٢٠٢٠ في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19,  ليس بها امتحان قدرات للقبول بالجامعات، لأن ذلك يحتاج إلى قانون ويجب اعتماده في المجلس الأعلى للجامعات وهذا يتطلب عامين. 

وأشار الي أن البدائل تتمثل في اجراء امتحانات تقليدية في اللجان معقمة ومؤمنة، أو الانتظار للعام الدراسي المقبل بكامل السنة، أو دخول دور ثاني بنصف الدرجات. 

وأكد الوزير أن إلغاء امتحانات الثانوية العامة شيء غير وارد لأن طلاب الثانوية العامة النظام القديم ليس لديهم مجموع تراكمي، قائلا: "لا يعقل أن نعطي للتعليم العالي أسماء دون درجات ولا يحدث في العالم".

أوضح  أن متصدرى مشاهد المطالبة بالغاء امتحانات الثانوية العامة وترويج الشائعات ليسوا أولياء أمور لطلاب ولا تعنيهم الثانوية العامة في شئ.

وطالب الوزير طلاب الثانوية العامة بعدم الالتفات "لهذا العبث" في اشارة منه لشائعات إلغاء امتحانات الثانوية العامة, مؤكدا أن الامتحان يوم 7 يونيه وستسير الامتحانات بشكل جيد.
وأكد أن الشائعات لا تنتهي وكمية التزييف للقاءات وادعاء لقاءات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء, موضحا أن الوزارة تعمل بالقانون وانه لا يمكن لأحد الحصول علي شهادة بدون تقييم, والخيار الوحيد الموجود هو عقد امتحان تؤمنه الدولة لتخفف أي قلق ولا يوجد بدائل آخري