رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم يحسم الجدل حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة

السبت 25/أبريل/2020 - 10:00 ص
وزير التعليم
وزير التعليم
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تعقد في موعدها المقرر له يوم 7  يونيو القادم.


وأوضح الوزير أن الامتحانات سوف تعقد وفق الجدول المقرر لها، ولا توجد آي نية لتأجيلها، علي غرار ما حدث مع امتحانات الدبلومات الفنية.


وكان وزير التربية والتعليم ، أعلن فجر اليوم  تأجيل انطلاق امتحانات الدبلومات التي كان من المقرر أن تنطلق يوم ١٦ مايو القادم إلي ١٣ يونيو، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة للحفاظ علي الطلاب من مخاطر انتشار فيروس " الكورونا" المستجد.


جدير بالذكر أن المركز الاعلامي بمجلس الوزراء، نفي في وقت سابثق ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي،  بشأن إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وتطبيق نظام القدرات للقبول بالجامعات، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء امتحانات الثانوية العامة، وأن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقًا للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقًا، حيث من المقرر أن تبدأ في 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.


ومن جانبه ناشد المجلس، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

Advertisements
ads
ads
Advertisements