الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أفضل الأطعمة للطلاب أثناء شهر رمضان

كشكول

أيام قليلة وتبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي التي سوف تتم بشكل إلكتروني من المنزل يوم 30 أبريل، وفي تلك الفترة يبدأ طلاب الثانوبة العامة بتجهيز أنفسهم للإستعدادات النهائية لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي التي سوف تبدا 6 يونيو وتستمر حتي 7 يوليو.

ولكن يبدأ الطلاب في حاله قلق مستمر من مراجعة المواد الدراسية والخوف من النسيان والرعب الذي يتربع علي قلوب الطلاب خوفا من الامتحانات التي أصبحت بمثابة تحديد مصيرهم خاصه لطلاب الثانوية العامة.

فهناك البعض منهم يمتنع عن الطعام والشراب كنوعا من القلق، فيبدأ الطالب يشعرن بالإرهاق الدائم والصداع والتشتت وعدم التركيز، خاصه أن للطعام عامل أساسي للمساعدة علي الاستذكار والتنببه بشكل دائم. 

الأطعمة المفيدة للطلاب بشهر رمضان

1- التمر باللبن، يساعد على التركيز أثناء مذاكرة ومراجعة المواد الدراسية بشكل جيد، إضافة أنه يمنح الجسم طاقة وحيوية. 

2- لابد من وجود الأرز والعيش علي الإفطار.

3- الخضروات بجميع أنواعها وخاصه" الخيار والخس والكابوتشا"، لأنها بتمنح الجسم المزيد من الطاقات التي تساعد علي الاستذكار.

4- لابد من تناول الطالب قطع من الفواكه بعد الإفطار، لزيادة ارتفاع معدل التركيز والقدرة على استيعاب المعلومة.

5- تناول كوب من عصير البرتقال عند بدء المذاكرة في فترة مابعد الإفطار، لاحتوائه علي فيتامين"C" الذي يساعد علي التركيز والاستيعاب بسهوله وتثبيت المعلومه. 

6- تناول بعض المكسرات لاحتوائها على "أوميجا 3"، التي تساعد علي التركيز بشكل دائم. 

7- تناول اللحوم والدجاج والأسماك بشكل دائم.

8- تناول كوب من الزبادي أو الحليب يوميآ لاحتوائهم علي العديد من الفيتامينات التي تمنح للطالب طاقه تساعده علي الاستذكار بشكل جيد. 

9- الابتعاد عن الاطعمة الدسمة لأنها بتؤدي إلي الخمول والكسل. 

يذكر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سوف تبدأ 30 أبريل وتعقد الامتحانات بشكل الكتورني بالمنازل، بالإضافة إلي امتحانات الثانوية العامة التي وف تبدا 7 يونيو وتستمر حتي 6 يوليو.