الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة العريش تعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشكول


أعلنت جامعة العريش فى بيان لها اليوم انه قرر مجلس الجامعة المنعقد اليوم الثلاثاء ٢١ برئاسة  الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة ان تلغى جميع الامتحانات الشفوية والتحريرية لطلاب فرق النقل من أولى حتى ثالثة بجميع كليات الجامعة.

كما قرر المجلس ان تستكمل الدراسة والامتحانات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وذلك لطلاب الفرقة الرابعة والدراسات العليا (دبلومات وماجستير ودكتوراة) مع اعطاء فرصة كافية للطلاب للدراسة قبل عقد الامتحانات التحريرية لهم، والاعتماد على الأبحاث بديلاً للامتحانات التحريرية لكل مقرر لطلاب فرق النقل.

وتضمن القرار ان  تضاف نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب فرق النقل إلى المجموع التراكمي .. وتكون نتيجة مقررات التيرم الثاني لطلاب فرق النقل كمقررات نجاح ورسوب فقط بدون درجات أو تقديرات، وتشكل لجنة ثلاثية من كل قسم بكليات الجامعة برئاسة رئيس القسم تكون مهمتها اعلان عناوين الأبحاث وطرق استلامها من طلاب فرق النقل في موعد غايته ٧ مايو .. على أن يبدأ تسليم الأبحاث بدءاً من ٣١ مايو ولمدة شهر.

وتابع البيان انه ستقترح اللجنة الثلاثية عناوين الأبحاث للطلاب في حدود من ١ إلى ٣ عناوين في كل مقرر .. على أن يكون البحث لكل مقرر في حدود من ٥:٣ صفحات فقط وبما لا يقل عن ٨٠٠ كلمة .

٧. تحديد ٣٠ أبريل الجاري كموعد نهائي لتواصل الطلاب مع أستاذ المقرر في التعليم عن بعد .. وبعد ذلك يتم التواصل مع لجنة القسم الثلاثية لمعرفة ضوابط وآليات وعناوين الأبحاث وموعد وكيفية تسليمها إلكترونيا عبر الإنترنت للجنة وليس لأستاذ المقرر.

و بالنسبة للطلاب الباقيين يتم معاملتهم معاملة الطلاب المستجدين من حيث تقديم الأبحاث بديلاً للامتحانات التحريرية .. أما الطلاب الذين لديهم مواد تخلفات فتتم امتحاناتهم تحريرياً بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة مع طلاب الفرقة الرابعة والدراسات العليا.

كما تقرر الغاء غرامات تأخير دفع مصروفات التعليم الإلكتروني المدمج ومد فترة تأجيل السداد لموعد سيحدده مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج.

بالنسبة للدروس العملية لجميع الطلاب تؤجل بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة.

واوضح البيان انه تقديرا لظروف سيناء الخاصة يمكن استلام الأبحاث يدوياً للحالات الاستثنائية وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يتوفر لديهم انترنت، وان مجلس الجامعة في حالة انعقاد دائم في حال وجود أي مستجدات.