الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي 2020 بعد التعديل

كشكول

ننشر جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي 2020 بعد التعديل حيث أجري الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل طفيف علي جدول الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوى التى يؤدوها على التابلت من المنزل.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي 2020 بعد التعديل


وأوضح الدكتور طارق شوقي أنه سيتم استئناف امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية غدا الثلاثاء الموافق 21ابريل 2020 والأربعاء 22 من الشهر الجاري فترة واحدة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.
أسباب تعديل جدول امتحانات أولي ثانوي التجريبية
وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت وقف الامتحانات الأيام الماضية، بسبب أعياد الأخوة الأقباط والاحتفال بشم النسيم.
تجدر الإشارة إلي أن امتحانات طلاب أولي ثانوي التجريبية كانت تجري من خلال توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول اثناء اليوم و ذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا و حتى الرابعة مساءا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أن المستهدف اختبارهم إلكترونيًا ٥٨٩ الف طالب، ويعد هذا الامتحان  تدريب للطلبة على استخدام منصة الامتحان و اختبار لسعة الشبكات و معالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، موضحة أن  هذا الاختبار ليس له درجات او تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.
ارشادات للطلاب قبل بدء الامتحان التجريبي
وحددت وزارة التربية والتعليم عدة ارشادات يجب علي الطلاب معرفتها خلال هذه الامتحانات التجريبية التى يجريها الطلاب علي التابلت من المنزل.
أقرأ أيضا:

مشروعات الأول والثاني الثانوي لطلاب "المنازل" و"أبنائنا في الخارج"


جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبي 2020 بعد التعديل فمن بينها أنه يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.
يجب علي الطلاب التأكد من الحصول على رقمهم التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg
ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg
وشددت علي ضرورة التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.
وأوضحت الوزارة أنه في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.