الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الرسوم الكروكيه وتوافر الاشتراطات الأمنية.. أهم معايير لجان الثانوية العامة الجديدة

كشكول

تواصل وزارة التربية والتعليم غدا، استعداداتها لامتحانات الثانوية العام التي ستنطلق يوم 7 يونيو القادم، تحت أشراف رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

بدأت الوزارة في مراجعة لجان الامتحانات الجديدة، التي تقرر إضافتها للجان الثانوية العامة هذا العام، وإرسالها للمديريات التعليمية نهاية الأسبوع الماضي، وذلك عقب قرار الوزارة بتخفيض عدد الطلاب في الفصول الامتحانية  إلي 14  بدلا 20 طالب، في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم للحد من مخاطر انتشار جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

تشمل المراجعات التي تتم في الادارة العامة للامتحانات ، مراجعة الرسوم الكروكية للجان المقترحة، والتأكد من وجود الدراسات الامنية المتعلقة بتوافر اشتراطات الازمة لتأمينها ، إجراءات السلامة المهنية.

وفي نفس الإطار، واصلت الادارة العامة للامتحانات تحت اشراف ياسر حسين نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة فحص التحويلات بين المحافظات المختلفة  لتأكد من مطابقتها للشروط القانونية، خاصة في اللجان المعروفة بظاهرة الغش الجماعي في أسيوط وسوهاج وكفر الشيخ، إضافة للجان التي حدث بها أعمال شغب في العام الماضي لوضع سيناريوهات خاصة لتأمينها.