الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مستشار الرئيس: إجرءات وقائية خاصة للحد من كورونا فى رمضان

كشكول

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الدولة تتبع إجراءات خاصة للوقاية من فيروس كورونا خاصة في شهر رمضان.

وقال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر فضائية "dmc": "في رمضان سيكون هناك إجراءات تتوافق مع الشهر الكريم من حيث منع الخيم الرمضانية وتجمعات الموائد، أو الاحتفالات سواء في الفنادق أو غيره من التجمعات".

وأضاف: "الدولة تعطي فرصة لمن تجبره الظروف للنزول مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية، موضحًا أن الدولة تسير في اتجاهين، الأول هو المحافظة على الصحة بكل حزم، والاتجاه الآخر هو إدارة العجلة الاقتصادية".

ووجه رسائل لكبار السن حثهم فيها على عدم الخروج من المنازل إذا لم تضطرهم الظروف لذلك، وإلا فلا داعي لخروجهم.


وقال "تاج الدين"، إن الآلة العلمية والطبية والبحثية المصرية من أول لحظة تعمل ما هو مناسب ومتاح ويمكن عمله للمريض، وتستشف من العالم كله التجارب الناجحة لشفاء المرضى خاصة في الصين وإيطاليا.

وأكد أن الدواء موجود في اليابان من 2014، ويستخدم ضد الفيروسات العادية والإنفلونزا الموسمية، والصين قامت بعمل نوع من الدواء مثيل للياباني، وأعطى نتائج إيجابية وتمت التوصية به واستخدامه في هذه الحالات، وهناك أدوية أخرى كثيرة، والدواء الياباني تم إدخاله مرحلة التجارب السريرية لنرى نتائجه ويظهر نتائجه بعد انتهاء الدراسة.