الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة دمنهور يحدد معايير وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشكول

 
اجتمع مجلس جامعة دمنهور، صباح اليوم، برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، عن طريق الفيديو كونفرانس لمناقشة التطورات والمستجدات على صعيد امتحانات الجامعات.
 
وقد استهل المجلس بتوجيه خالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لإدارته الحكيمة للبلاد خلال الأزمة الراهنة، عن طريق اتخاذه كافة الإجراءات الإحترازية مبكرا، كما شكر أيضا للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووجه التحية لرجال الجيش والشرطة البواسل فهم خط الدفاع الأول وأشاد بأدائهم وتفانيهم فى خدمة الوطن، معرباً عن إمتنانه لجيش مصر الأبيض المتمثل فى كافة الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية لما يبذلوه من عمل مضنى فى مكافحة الفيروس، والشكر الموصول إلى جميع مؤسسات الدولة.
 
وقدم عبيد، بخالص التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وهنئ أيضا المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم متمنيا لجميع المصريين الخير وأن يكونوا جميعا على قلب رجل واحد للمرور من هذه الأزمة وأن يحفظ الله مصرنا الحبيبة.
 
وأكد صالح، أن جميع مجالس الجامعة والكليات و اللجان على جميع المستويات فى حالة انعقاد دائم وذلك لمواكبة أية تطورات فى الأحداث الراهنة.
 
وقد أفضى المجلس إلى القرارات التالية والتى كان منها : اختيار المشروع البحثى كبديل أمثل للامتحانات لتقييم الطلاب وضمانا لما هو فى متناول وإمكانيات كافة الطلاب، تشكيل لجنة عليا فى جميع الكليات مكونة من السيد عميد الكلية ومديري شئون الطلاب للرد على كافة الإستفسارات وتذليل العقبات التى قد تواجه الطلاب أو أولياء أمورهم .
 
هذا وقد كلف عبيد، بضرورة وضع ضوابط ومعايير  للمشروع البحثي من خلال تشكيل لجنة عليا بالجامعة ولجان الكنترولات ولجان متابعة الأداء وذلك لمراعاة الدقة والإلتزام بالضوابط حرصا على مصلحة الطالب والوصول به إلى بر الأمان.

وأضاف أنه سوف يتم عمل فيديو توضيحى لآلية عمل وتقديم الأبحاث من خلال مدربين محترفين فى تنمية القدرات بالإشتراك مع أعضاء هيئة التدريس، كما اقترح عمل بحث تجريبى إفتراضى قبيل البحث النهائي مما يساعد على إكتشاف أية مشكلات قد تعوق الطالب والعمل على حلهاوتفاديها فى البحث النهائي.