الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماهي آخر فرصة لتسليم أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية 2020 ؟

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد آخر فرصة لتسليم أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية 2020 حيث تعد المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادى شرط أساسي للانتقال للصف الأعلي، بديلا عن الامتحانات التقليدية.

آخر فرصة لتسليم أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية 2020

يأتي ذلك بسبب استمرار تعليق الدراسة منذ 15 مارس 2020 حتى الآن بسبب الظروف التى تمر بها البلاد من تفشي لفيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

آخر موعد لتسليم المشروعات البحثية

وتبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في استلام المشروعات البحثية من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بداية من 9 ابريل الجاري حتى 15 مايو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المشاريع البحثية تم اختيارها بناء على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).

مصير الطلاب الذين لم يسلموا الأبحاث قبل الموعد المحدد

ومن جهته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان تفاصيل تسليم المشاريع البحثية مطلع شهر مايو المقبل، لافتا إلي أنه يوجد حلول لكافة المشكلات التى قد تواجه الطلاب خلال تطبيق نظام التعليم الجديد ".

حيث أوضح وزير التربية والتعليم، أنه اذا لم يكن لدى الطلاب  "إنترنت او شريحة بيانات  أو هاتف محمول   من أى نوع" . وماذا لو لم يكن عنده  تليفزيون ليرى القنوات التعليمية؟ أو أى حجج قد تمنعه  من أداء المشروع اللازم للنجاح في المادة.

فيمكن للطالب  في هذه الحالة الذى لم يقدم مشروع بحثي  العام الدراسى القادم قبل موعده بأسبوعين لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالى، أما إذا قدم مشروعه على منصة التواصل فى موعده قبل 15 مايو 2020 لن يضطر إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين".

 

طرق تسليم المشروعات البحثية

ويمكن للطلاب تسليم المشروعات البحثية من خلال رفعها علي المنصة الالكترونية edmodo أو وضعها علي فلاشة أو اسطوانة C.D وتسليمها للمدرسة تمهيداً لرفعها علي المنصة، أو تسليمها ورقيا للمدرسة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع المدارس من تقاضي أموال نظير رفع البحث علي المنصة ، أو إعطاء أكواد الطلاب لأى جهة خارجية لأن ذلك يعرضهم للمساءلة القانونية.