رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الثانوية الأزهرية 2020.. مراجعة شاملة للفقه المالكي

السبت 18/أبريل/2020 - 11:58 ص
أرشيفية
أرشيفية
حسن المنياوي
طباعة
Advertisements

يقدم لكم موقع كشكول التعليمي مجموعة من المراجعات الشاملة لكافة مواد الثانوية الأزهرية 2020، وذلك حتى نسهل على الطلاب مراجعة دروسهم دون الحاجة إلى التنقل والبحث على "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أزمة فيروس كورونا وعدم قدرة الطلاب على التعلم عن قرب مع المعلمين.

 

ونقدم لكم خلال الموضوع التالى الشرح الكامل لمادة الفقه المالكى، حتى يتسنى للطلاب المراجعة السريعة مع مجموعة من معلمى الأزهر الشريف الذين تولوا أمر الشرح أون لاين خلال الفترة الحالية.

 

منهج الفقه المالكي لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

وأقر قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة فقط من دروس الفقه المالكى لطلاب الثانوية الأزهرية 2020، وذلك بعد الغاء العديد من الدروس بعد انتشار فيروس كورونا.

 

منهج الأدبي

وأقرت ادارة قطاع المعاهد أن يكون منهج القسم الأدبى من بداية الكتاب حتى نهاية درس الحالف السبب وغيره، وهو قوله "ولا يعد سكوته أو نكولا"، وذلك المقرر حتى منتصف مارس.


منهج العلمي

كما أقرت ادارة القطاع منهج القسم العلمى من بداية الكتاب حتى نهاية درس شروط إفادة السماع وهو قوله " لانها على خلاف الأصل".

 

الجزء الأول من المراجعة: أضغط هنا.

الجزء الثانى من المراجعة: أضغط هنا.

 

امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

جديرًا بالذكر، أن هذه الدروس التى اقرتها ادارة المعاهد الأزهرية بالفعل على طلاب الثانوية الأزهرية 2020 والتى سيؤدى فيها الطلاب امتحانهم خلال الفصل الحالى بعد الاعلان عن الجدول الرسمى لامتحانات نهاية العام والتى من المقرر أن تكون خلال الأيام القليلة الماضية.

 

Advertisements
ads