الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

معاناة طفل مريض السرطان مع فيروس كورونا

كشكول

تسبب فيروس "كورونا" المستجد" كوفيد - 19" في تأجيل علاج طفل صغير  لم يبلغ من العمر سوي أعوام فقط من مرض سرطان بالدماغ، وكذلك أيضاً بعد أن أكدت الفحوصات الطبية إصابته هو ووالدته بهذا الفيروس المميت. 


وسلطت تقارير إخبارية الضوء على معاناة الطفل الصغير الذي يدعي"ماتيو فيروتزي"، وهو من مدينة "نيويورك"، بعد أن ظهرت عليه أعراض فيروس  "كورونا"، وفي لحظة الفحوصات أكتشف الأطباء أنه يعاني أيضًا من ورم خبيث في المخ.


وخضع الطفل بالفعل لعمليتين جراحيتين للتخفيف من آثار الورم، لكن المختصين نصحوا بأن يعود إلى المنزل للتعافي قبل بدء العلاج الكيماوي.


ولكن تدهورت حاله الطفل وساءت الأمور أكثر في ضوء إصابة والدته كذلك بهذا الفيروس، الذي دمره حياة الصغير ووالدته، وحال دون قدرة الأم على التواصل عن قرب من طفلها الذي يصارع مرض السرطان وفيروس "كورونا".

وقالت الأم "جينيفر فيروتزي" في تصريح لمحطة تلفزيونية محلية إنه من المؤلم جدًا بالنسبة إليها أن تكون في غرفة تصارع المرض، وتسمع صوت طفلها وتكون غير قادرة على مواساته أو إخباره بأنها بجانبه.


وتابعت الأم أنها تأمل أن يتعافى نجلها من "كورونا" في أسرع وقت ممكن كي يمكنه بدء العلاج الكيماوي، الذي من المتوقع أن يخضع إليه على مدار فترة تتراوح ما بين عام إلى 15 شهرًا.


يذكر أن الأم وطفلها قد خضعا مجددًا لفحص "كورونا" مؤخرًا، لكن النتيجة مازالت إيجابية.


ووجهت "فيروتزي" رسالة للأباء والأمهات على الانتباه في حال ظهور أعراض مرضية على أطفالهم الصغار أو شكواهم من ممشكلةمرضية ما، مؤكدة على ضرورة استشارة طبيب الأطفال على الفور.


جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت بهدف مساعدة العائلة خلال هذا الفترة، ووصل إجمالي التبرعات إلى أكثر من 40 ألف دولار.