الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أنواع السياحة ونسبة الأثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم.. بحث للطلاب

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأ طلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي، حتى السادس في اختيار موضوع بحث عن السياحة و بدأ البحث عن أنواع السياحة في مصر و نسبة الاثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم وهي ضمن اسئلة الأبحاث المطلوبة كشرط للانتقال للصف الأعلى بديلا عن الامتحانات التقليدية التى تم تطبيقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

أنواع السياحة في مصر

ويمكن للطلاب لكتابة بحث عن السياحة بالتحدث عن أنواع السياحة في مصر "دينية أو استشفائية أو ثقافية.. إلخ، إلى جانب نسبة الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم.

 

ويبدأ الطلاب عند كتابة بحث عن السياحة في اختيار عنوان مناسب للموضوع وجذاب، مع وضع في الاعتبار أن مصر يتوفر بها العديد من مقومات السياحة في مصر لجذب السياح من جميع أنحاء العالم وتحتوي على نسبة الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم .

 

العناصر المناسبة لكتابة موضوع البحث

ثم يتجه لكتابة العناصر التى سيعتمد عليها خلال طرحه لموضوع عن السياحة، ومن بينها أنواع السياحة في مصر التى تتضمن السياحة الترفيهية والإجتماعية والثقافية والدينية"، ويمكن للطلاب تعرف كل نوع منها وذكر أمثلة لكل نوع.

 

كما يمكن للطلاب البحث علي المكتبة الرقمية عن مقومات السياحة في مصر، والتى تنقسم لعدة أنواع، طبيعية وبشرية ليجد الكثير من النتائج التى تساعده في ايجاد المعلومات التى تثري موضوعه.

 

ومن بين العناصر التى يجب الحديث عنها خلال كتابة بحث عن السياحة، هى أهمية السياحة للدخل القومى، في حال تم استثمارها بشكل صحيح.

 

السياحة العلاجية في مصر

ويمكن ذكر مثال للأماكن السياحية التى تشتهر بها مصر، مثل واحة سيوة ، وأهم مميزاتها التى تجذب السياح إليها وكيفية تنشيط السياحة بها، مع الوضع في الاعتبار موقعها، حيث تقع الواحة في الوسط ما بين بحر الرمال المصري الواقع في الصحراء الغربية، ومنخفض القطارة.

 

اقرأ ايضا

"التعليم" تعلن عن مسابقة شهرية لأفضل تفاعل على منصة edmodo


وتبعد واحة سيوة عن القاهرة حوالي 560 كيلو متر مربع، ولابد أن يتخيل الطالب أنه نظم رحلة للواحة ليختار وسيلة المواصلات المناسبة وعدد الأفراد الذين سيذهبوا لتلك الرحلة والتكلفة.

 

إلى جانب تصميم ملصقات إرشادية باستخدام الأشكال الهندسية التى تعلمها الطالب خلال دراسته لها.

 

الصور وعدد الكلمات في موضوع البحث 

ويمكن للطلاب الاستعانة بالصور المناسبة للموضوع ، بالإضافة إلي ضرورة أن تكون عدد كلمات المشروع البحث من 500 لـ600 كلمة.

 

ويجب على الطلاب ذكر المصادر التي استمد منها معلوماته خلال البحث ليكون مناسبًا لاشتراطات البحث العلمي.