الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات العمل على المكتبة الرقمية وبنك المعرفة

كشكول


رشحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المكتبة الرقمية للطلاب من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي، كمصدر موثوق فيه للمعلومات التى يمكن الإستعانة بها في عمل المشروع البحثية التى تعد شرط أساسي للانتقال للصف الأعلي وبديل للامنتحانات التقليدية.
وأنشئت وزارة التربية والتعليم المكتبة الرقمية خلال الفترة الأخيرة لتقديم كافة وسائل المساعدة في جمع المعلومات، ولاقت المكتبة خلال فترة قصيرة إعجاب الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.
"الدخول علي المكتبة الرقمية وكيفية استخدامها"
ويمكن للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي، الدخول علي المكتبة الرقمية من خلال الرابط التالي:
https://study.ekb.eg/
وبعد تسجيل الدخول من خلال الرابط يتم الضغط علي ذاكر الآن  ثم اختيار المادة  ثم اختيار الصف الدراسي ، ويمكن للطلاب كتابة  بعض الكلمات الدالة عن البحث ليظهر بعض العناصر عن الموضوع.

بنك المعرفة المصري وخطوات التسجيل به

دشنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بنك المعرفة المصرى، الذى يعتبر  من أهم المنصات الإلكترونية التى يمكن للطلاب الاستفادة منه في الإطلاع ومشاهدة شروح للدروس وفيديوهات تفاعيلية لمساعدتهم على الاطلاع وتنفيذ الابحاث المطلوبة منهم.
 ويقدم بنك المعرفة الدروس و المناهج في جميع مراحل التعليم المختلفة وذلك بداية من المرحلة الابتدائية والإعدادية إلى المرحلة الثانوية العامة.
ويمكن للطلاب بجميع المراحل الدراسية التسجيل في بنك المعرفة من خلال اتباع تلك الخطوات : 

حيث يبدأ الطالب في الدخول على موقع بنك المعرفة من خلال الرابط التالي : 
 www.ekb.eg
ثم اختيار التعليم الأساسي الملونة باللون الأزرق، وبعد ذلك ينتقل الطالب للخطوة التالية وهي ملء البيانات الشخصية (الاسم الأول – واسم العائلة – والبريد الإلكتروني- ورقم الهاتف- والرقم القومي – وتاريخ الميلاد).
  اختيار طالب.
  ثم اختيار ايقونة (لقد أتممت شروط الاستخدام واوافق عليها ).
 اختيار كلمة إرسال.
 يتم بعد ذلك استقبال رسالة على  البريد الإلكتروني لتفعيل حسابك.
 ويتم فتح الحساب على بنك المعرفة المصري خلال ثلاثة أيام من تاريخ التسجيل.