السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

علامة جديدة تؤكد إيجابية الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

أرشيفية
أرشيفية

تعد أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد" كوفيد - ١٩" أعراض شهيرة كـ" السعال، العطس، ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالألم والصداع، الاسهال"، ولكن هناك بعض الأطباء في إسبانيا يشتبهون في وجود علامة جديدة تظهر على جسد الشخص وتؤكد إيجابية إصابته بفيروس كورونا.

 

ظهور علامات كدمات على القدمين قد تعد من علامات إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، وهي تظهر على شكل بقعة أرجوانية اللون تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وكان قد تم الإبلاغ عن حالات عديدة في إيطاليا، إسبانيا وفرنسا، قد ثبت إصابتهم بكورونا مع ظهور هذه العلامة في قدمهم، وكانت إحدى الحالات المبلغ عنها طفلا صاحب ال13 عاما في إيطاليا، أعتقد أهله في البداية أن هذه البقعة لدغة حشرة.

 

واعتقد الخبراء أن الأعراض الغامضة لفيروس كورونا تظهر بشكل أساسي لدى الأطفال والمراهقين، وتم ملاحظة ظهور البقع الجلدية في أقدام ميض من كل 5 مرضى بكورونا في المستشفيات الإيطالية.

 

وأظهرت الدراسات أيضا أن من ضمن الأعراض التي تؤكد الإصابة بهذا الفيروس هي" السعال المستمر والحمى والإسهال وفقدان التذوق، والدوخة" كما أظهرت دراسة أجريت في الصين على عدد كبير من الأشخاص.

 

وشارك المجلس العام الإسباني  لكليات طب الأقدام الرسمية في بيان يكشف عن أعراض الإصابة بكورونا، ووصف المرضى الذين يعانون من بقع أرجوانية هم بنسبة كبيرة مصابون بكورونا المستجد.

 

ويعمل الخبراء الطبيون في إسبانيا حاليًا باجماع قاعدة بيانات للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا، بالإضافة إلى وجود علامات على أقدامهم، ويقود أطباء الجلد من مختلف المراكز الصحية الإسبانية دراسة "COVID-Skin" لتصنيف العلامات التي تم رصدها في مرضى كورونا المستجد.