الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم قنا يوجه تحذيرًا لهؤلاء

كشكول

وجه الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقنا, من استغلال أي  فرد في المنظومة التعليمية  الظروف التي تمر بها البلاد, من تفشي لفيروس كوفيلد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
"مصير من يبيع الابحاث أو يعطي اكواد الطلاب لجهة خارجية"
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقنا أن البعض يحاول استغلال الطلاب في اعداد المشاريع البحثية مقابل الحصول على أي أموال أو رسوم.

وأكد الدكتور صبري خالد أن أي فرد سيثبت عليه محاولة التربح من هذا العمل المخالف سيقع تحت طائلة القانون وسيتم محاسبته بحسم .

"اعتبار ايميل المدرسة وأكواد الطلاب سرية"
كما شدد ايضا على جميع المدارس والإدارات التعليمية بعدم تسليم إيميل المدرسة أو أكواد الطلاب والفصول الافتراضية، لأي فرد أو جهة خارج المدرسة أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها سرية وحتى لا يتم استغلالها بأي شكل من الأشكال .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت استبدال الامتحانات بشكلها التقليدي بنظام تقييم آخر يهدف لقياس مهارات الفكر واتاحة الفرصة للطلاب للتعبير وصياغة أفكارهم وهو المشروعات البحثية.

"موعد الإعلان عن تفاصيل تسليم الأبحاث"
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تسليم المشروعات البحثية مطلع مايو 2020.

التعليم تحذر من بيع الابحاث

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تقاضي أموال من الطلاب مقابل رفع المشروعات البحثية علي منصة edmodo, مشدده علي ضرورة اعتبار البريد الالكتروني للمدرسة وأكواد الطلاب سرية وعدم اعطاها لأي جهة خارجية.