الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الخشت" يتفقد عددًا من المستشفيات ويشيد بالأطقم الطبية والتمريض

الخشت
الخشت

شهدت بعض المستشفيات الجامعية، تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وذلك  للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا، وجاء على رأس المستشفيات المعهد القومي للأورام وقصر العيني والمستشفى الفرنساوي.

 

خط الدفاع الأول

وأكد الدكتور الخشت، خلال زيارته لمعهد الأورام، أن الأطقم الطبية والتمريض هي خط الدفاع الأول، ويقومون بعمل عظيم لصالح الوطن، وعليهم أن يكون حريصين في التعامل وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل دقة وحرص شديد.

 

وقال الدكتور الخشت، إن قرار رئيس الجمهورية بإجراء الكشف الطبي على كافة العاملين بالمعهد للاطمئنان عليهم جميعاً يؤكد حرص الدولة المصرية علي حياة شعبها مهما كلف الأمر، مؤكدا علي إننا جميعا في مركب واحدة ولابد من التكاتف للعبور بالوطن من هذه الازمة العالمية.

 

كما زار الدكتور الخشت، مستشفيات قصر العيني للتأكد من الإجراءات الاحترازية، خاصة في التعامل مع المرضي الذين يتوافدون على المستشفي، مشيراً إلى أن مستشفيات جامعة القاهرة تواصل عملها مع تطبيق اعلي معدلات الإجراءات الوقائية والاحترازية الموضوعة في خطة الجامعة منذ ٢٦ يناير ٢٠٢٠ وتحديثاتها اللاحقة وطبقا لمعايير وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

 

زيارة قصر العيني

وأجري الدكتور الخشت، زيارة لمستشفي قصر العيني الفرنساوي، للتأكد من الإجراءات الاحترازية، وعمليات التعقيم والتطهير بشكل دوري لكافة أرجاء المستشفي وغرف الكشف والعيادات.

تابع أيضاً:

اليوم.. التعليم المدمج بجامعة القاهرة يفتح باب التقديم بالمركز

اليوم.. شوقي يعلن تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب الدمج والمنازل

٥٨٩ ألف طالب بأولى ثانوي يستأنفون امتحاناتهم الإلكترونية التجريبية

اليوم.. وزير التعليم يعلن المشروعات البحثية للأول والثاني الثانوي بالخارج

وزير التعليم يصدر بيانًا لشرح تفاصيل استخدام منصة edmodo.. اليوم

ووجه الدكتور الخشت، اللجنة الفنية المشكلة لمتابعة إجراءات مكافحة العدوي والجودة بالمستشفيات الجامعية، والعمل باستمرار علي تطبيق معايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في كافة المستشفيات الجامعية للحفاظ علي سلامة الأطقم الطبية والعاملين والمرضي المترددين علي المستشفيات والمحجوزين لتلاقي العلاج بكافة المستشفيات.

 

جدير بالذكر أن رئيس جامعة القاهرة أجرى العديد من الزيارات الميدانية في إطار المتابعة، ولم يتم الإعلان عنها.