السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الخشت": إطلاق اسم طبيبة شبرا البهو على وحدة بقصر العيني تقديرًا لها

الخشت
الخشت

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إطلاق اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم طبيبة قرية "شبرا البهو" والراحلة إلى ربها نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، على وحدة بقصر العيني الفرنساوي التابع لجامعة القاهرة.

 

التحية لزوج الدكتورة.. "نعم الزوج"

ووجه الخشت، حسب منشور له علي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التحية لزوج الدكتورة الذي أصر أن تدفن في مقابر عائلته، قائلًا "نعم الزوج لنعم الزوجة، حفظ الله أطباء مصر من كل سوء، وكل التقدير لهم في جهادهم لعلاج المصابين، والتقدير موصول إلى هيئة التمريض، وأطباء الامتياز، والإداريين العاملين بالمستشفيات".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الرهان الآن على معركة الوعي وطريقة التفكير، ولا شك أن التنمر من مصابي الفيروس، سلوك فردي خارج التحضر ومخالف لتعاليم ديننا الحنيف وروح الإنسانية، ولا يجب التعامل مع الجيش الأبيض بهذه الطريقة بل إظهار التقدير والامتنان الكبير لدورهم.

وقال الخشت، إن قيادات وأجهزة الدولة وعلماء وأطباء وتمريض مصر يصطفون الآن في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفاً "فلنتعاون جميعا في مواجهة هذا الخطر، ونترفع عن الأنانية. وليكن شعارنا (الجميع من أجل الجميع)؛ لأن مبدأ (أنا وحدي) سوف يضر الجميع بما فيهم الناظرين إلى مصلحتهم الخاصة وحدها".

وكان أكد رئيس جامعة القاهرة، إن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، نجح في إجراء مجموعة من دوراته التدريبية بنظام التعليم عن بُعد online باستخدام برنامج Webex meeting وسط إقبال وتفاعل كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم داخل مصر وخارجها، وذلك ضمن خطة جامعة القاهرة للتحول إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث وتقديم خدمهاتها التعليمية إليكترونيًا باستخدام تطبيقات التعليم عن بُعد المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور علاء صابر مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، بحسب بيان صادر عن جامعة القاهرة، إن المركز بدأ تجربة تقديم الدورات التدريبية عن بُعد بتدريس الدورات الثلاث الأساسية وهي: التفكير الناقد، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب، والنشر الدولي، مشيرًا إلى أن التجربة الأولى نجحت في تحقيق أهدافها التدريبية وشهدت إقبالًا كبيرًا.