الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر موعد لتسليم أبحاث الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي عبر المنصات التعليمية 2020

كشكول

ننشر تفاصيل آخر موعد لتسليم أبحاث الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي عبر المنصات التعليمية 2020، حيث حددت وزارة التربية والتعليم عدة مواعيد هامة لابد للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي لتسليم المشروعات البحثية الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي، بديلآ عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني .

آخر موعد لتسليم أبحاث الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي عبر المنصات التعليمية 2020


وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسليم المشروعات البحثية تبدأ من 9 ابريل وحتي 15 مايو. 

وحدد الوزير انه سيعلن خطوات وطرق تسليم المشروعات في الأول من مايو المقبل. 

كما أعلن الوزير عن امكانية الطلاب لتسليم الأبحاث ورقيآ، أو وضعه على فلاشه أو CD ويقوم بتسليمه للمدرسه التابع لها الطالب.

او يمكن للطالب أن يسلمه عن طريق التسجيل بمنصة edmodo، التي فعلتها الوزارة لعمل المشروعات البحثية البديلة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ولتسجيل الطلاب عليها نتبع الخطوات التالية: 
1- نفتح المتصفح جوجل ونكتب new.edmodo.

2- نقوم بالضغط على انشاء حساب مجاني 
3- ثم نختار حساب الطالب
4- ندخل بيانات الطالب
5- اسم الطالب ثم اسم الاب و الجد
6- رمز الصف/ من المدرسة او مدرس الفصل.
7- اسم المستخدم / كود الطالب اللي حصل عليه برقمه القومي 
كلمة المرور/ يكتب كلمة مرور سهلة يحتفظ بها ولي الأمر 
ثم نضغط علي تسجيل مجاني .

وقرر الوزير أنه سيعلن كيفية استلام الابحاث عبر هذه المنصة خلال اليومين المقبلين .

اقرأ أيضا:

13 نصيحة لكتابة بحث طلاب الأزهر بطريقة صحيحة


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشرت أمس، على موقعها الإلكتروني، مواضيع المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع، وذلك عبر الرابط: 

 
كما نشرت الوزارة قوالب جاهزة للمشروعات البحثية لمساعدة الطلاب على إعداد المشروع البحثي الخاص بهم، وذلك عبر الرابط http://moe.gov.eg/Project_topics_2020/index2.html، حيث يبحث كثيرون عن آخر موعد لتسليم أبحاث الطلاب وكيفية تقديم البحث العلمي عبر المنصات التعليمية 2020.


وكان مجلس الوزراء قد قرر مد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لأسبوعين جديدين ينتهي في 23 أبريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الذي ما زال يثير الذعر حول العالم بعدد وفيات تجاوز الـ 100 شخصا وما يقرب من 2 مليون مصاب حول العالم.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن الإكتفاء بمشروعات بحثية للصفوف النقل من الثالث الابتدائي حتي الثالث الإعدادي بدلا من امتحانات نهاية العام علي أن تكون امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيا من المنزل.