الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالبحيرة: تقييم المشروعات البحثية مسئولية الوزارة

الدكتور محمد سعد
الدكتور محمد سعد

أكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه لا يوجد أي تعليمات جديدة من الوزارة تخص عملية تقييم المشروعات البحثية الخاصة بسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وأن آخر ما صرح به الوزير على صفحته الرسمية يوم الخميس الماضي، في رسالة منه حيث قال: إلى طلاب مصر في الداخل والخارج، أرجو ان ننشغل بإعداد المشروعات رقميا أو ورقيا وسنعلن طرق تسليمها في الأول من شهر مايو إن شاء الله.

 

ما يقال حول أن المدرسة أو المعلمين يتولون التقييم "غير صحيح"

وأوضح سعد، أن الحديث حول أن المدرسة أو المعلمين هم من يتولون عملية التقييم، هي شائعات لا أساس لها من الصحة، موضحا أن وزير التربية والتعليم أعلن في وقت سابق أن دور المعلم توجيهي فقط، وأن الوزارة هي من ستتولى عملية تقييم المشروعات البحثية، مؤكدا إذا كان هناك جديد في هذا الشأن سوف يعلنها وزير التربية والتعليم بنفسه.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في وقت سابق في رسالة مصورة ، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

وقال وزير التعليم، إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

ووجه شوقي رسالة للطلاب وأولياء الأمور قائلا: "نبذل أقصى مجهود لدينا ونعمل ليلا ونهارا للوصول إلى أبسط الطرق لتعليم الطلاب، وعليه فإن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد من يستغل الطلاب في المشروعات البحثية".