الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

5 شروط لقبول بحث المعاهد الأزهرية.. تعرف عليهم

الشيخ علي خليل
الشيخ علي خليل

أقر قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نظام البحث على الطلاب فى المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك حتى يتسنى للطلاب الانتقال إلى المرحلة التعليمية الأعلى.

 

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، مجموعة من الشروط على طلاب الأزهر حتى يُقبل البحث ويعد صحيحًا.

 

وجاءت كالتالي:

1- لابد أن يكون البحث مكتوبا على جهاز الكمبيوتر ولن يلتفت للأبحاث المكتوبة يدويا سواء مقدم كبحث فردي أو مجموعة ذلك لمن لم يعرف التواصل الإلكتروني.

2- خطوات البحث الإسترشادية الموجودة فى النماذج لكي يهتدي بها الطلاب عند كتابة أبحاثهم

3- الأبحاث المقترحة يقوم الطالب أو المجموعة بإختيار عنوان بحث من الثلاثة ويقوم بكتابته بمفرده أو مع المجموعة التي يشترك فيها ولايجوز إعادة كتابة البحث الإسترشادي المكتوب ولكنه للإسترشاد فقط

4- بالنسبة للطلبة والطالبات الذين لم يتمكنوا من دخول إمتحانات الترم الأول في جميع المواد أو في بعض المواد أو رسب في بعض المواد فيكتفي لنجاحه وإنتقاله للصف الأعلي بقيامه بتقديم البحث المكلف به سواء بمفرده أو مع المجموعة التي يشترك معها

5- بالنسبة لجزئية الفرنساوي في القسم العلمي هذا الأمر يتعلق بمعاهد الوافدين يعني البحث كما هو للمعاهد العادية والوافدين.


كان أعلن قطاع المعاهد الأزهرية خلال الفترة الماضية، عن قيام القطاع بقبول الأبحاث من طلاب المراحل التعليمية الثلاثة، وذلك بعد تفشى وباء كورونا فى مصر خلال الفترة الماضية، وعدم مقدرة الطلاب على استكمال الدراسة خلال العام الدراسى الحالي.