الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الإجازات تتخلل جدول الأول الثانوي.. وأولياء الأمور يطالبون الوزير بتغييره

أرشيفية
أرشيفية

حصل طلاب الصف الأول الثانوي على إجازه من الامتحانات الإلكترونية التجريبية على أجهزة التابلت، لمدة ثلاثة أيام متتالية لتعاود الاستمرار يوم 13 أبريل، ثم تتوقف مرة أخرى من يوم 15 أبريل حتى يوم 21، بسبب أعياد الأخوة الأقباط.

في ذات السياق طالب أولياء أمور الطلاب، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتعديل موعد إنتهاء الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى ليكون يوم الخميس 16 إبريل بدلاً من الأربعاء 22 إبريل.

وأوضحوا أولياء الأمور، أن الوزارة كانت قد اتخذت قرارها بعدم عقد امتحانات يوم الأحد الموافق 12 إبريل ويوم الخميس 16 إبريل، وذلك لأنهم يتعارضوا مع وجود طقوس دينية بالكنيسة الأرثوذكسية فى تلك الأيام، وحيث أن جميع الطقوس والتجمعات والصلاة بالكنائس متوقفة بناء على توجيهات الدولة والكنيسة القبطية، نظر لما تمر به من ظروف صعبه والتحديات التى تواجهها الدولة للتصدى لفيروس كورونا، فبناءآ عليه فلا داعى لتأخير موعد الامتحانات لهؤلاء الطلاب حيث إنه امتحان تجريبي.

وفي سياق مختلف كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، خلال رسالة مصورة الخميس الماضي الموافق 9ابريل 2020 تفاصيل الموضوعات المتعلقة بالمشروعات البحثية المطلوبة، كشرط أساسي للانتقال للصف الأعلي كبديل للامتحانات التقليدية، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد ولحماية الطلاب من فيروس كوفيلد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.