الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط منصة البث المباشر للحصص الافتراضية على موقع وزارة التربية والتعليم

كشكول

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة التواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم اعلانها علي هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

تهدف منصة التواصل المباشر الي تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الانترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد.
ويمكن متابعة منصة البث المباشر للحصص الإفتراضية من خلال الرابط التالي:
وتمكن منصة البث المباشر الطلاب من  متابعة بث مراجعات ودروس لطلاب المرحلة الإعدادية (الصف الثالث) والمرحلة الثانوية (الصف الأول والثاني والثالث) تباعًا باستخدام أحدث الوسائل التقنية .
"مواعيد بث الدروس لكل مرحلة دراسية"
وأكدت وزارة التربية والتعليم،والتعليم الفني ، أنه سيتم إضافة باقي المراحل الدراسية، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت إلي أن المنصة مزودة بجدول مواعيد لبث الدروس الخاصة لكل مرحلة دراسية في فصول افتراضية.
وتصل سعة  الفصل الافتراضي إلى 10 آلاف طالب، كما أنه سيتم تسجيل هذه الدروس ووضعها على الموقع الخاص بالوزارة.

ويمكن للطلاب فتح منصة البث المباشر من هذا الرابط https://stream.moe.gov.eg
ويتم معرفة جدول مواعيد البث المباشر من خلال اختيار المرحلة الدراسية والصف الدراسي.

تجدر الإشارة إلي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه تم استبدال الامتحانات التقليدية بنظام تقييم مختلف يعتمد علي المشروعات البحثية كشرط لنجاح الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي للانتقال للصف الأعلي.

وأوضح أن المشروع البحثي يهدف  لتعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية للطلاب.

وأكد الوزير أن المشروعات البحثية بمثابة  تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم للطلاب في مصر، علي الرغم من أنها معتمدة عالميا.

وكان الدكتور طارق شوقي قد حدد معايير الحكم علي المشروع البحثي والتي تتضمن اختيار عنوان جذاب وعرضه بطريقه منظمة، والاستعانة ببعض المفاهيم من المواد الدراسية، إلي جانب الالتزام بعدد الكلمات المحددة.
وشدد الوزير علي ضرورة أن يغطى المشروع جميع محاور الموضوع، بالإضافة إلي الالتزام بالقواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم في اللغتين العربية والأجنبية.
وحذر وزير التربية والتعليم الطلاب من تطابق المشروع البحثي مع آخر او أن يكتب المشروع شخصا آخر غير الطالب لأن ذلك سيؤدي لرفض المشروع ودخول الطالب دور ثان.