الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رفع كفاءة 7 مباني من المدن الجامعية بأسيوط وتجهيزها كمستشفيات عزل

كشكول


أكد اللواء أركان حرب أيمن نعيم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، أن القوات المسلحة المصرية ستظل كما كانت دائماً درعاً وسيفاً يحمى الوطن ويحافظ على وحدة أراضيه، مواصلة دور المؤسسة العسكرية والتي تحرص أن تكون يد تحمى وتدافع ويد تبنى وتعمر.

وأوضح نعيم، أن جيش مصر ليس بمعزل عن  شعبها الأصيل ولكنه سنداً وداعماً له فى مختلف المحن والأزمات التي تمر بها الدولة المصرية وذلك بالتعاون مع جهاز الشرطة وكافة الهيئات والوزارات الحكومية من أجل خدمة الشعب المصري والحفاظ على آمنه وسلامته وتحقيق التنمية والنهضة المنشودة فى مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال مراسم إعلان المنطقة الجنوبية العسكرية انتهائها من أعمال رفع كفاءة سبعة مباني من المدن الجامعية طالبات وتجهيزها كمستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

وكشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، أن تعاون المنطقة الجنوبية العسكرية مع الجامعة فى رفع كفاءة المرحلة الأولى من مباني المدن الجامعية ساهم في تنفيذها في وقت قياسي ووفق أعلى مستوى من جودة التطوير وتحسين البنية التحتية بها والتي تضمنت 7 مباني  تشمل 562 غرفة بواقع مريضين بكل غرفة.

وأشار الجمال، إلى جاهزية المدن الجامعية للعمل كمستشفيات عزل واستقبال المصابين بالكوفيد 19 بدءً من الأسبوع القادم وذلك  من الحالات الأقل خطورة ممن لا يحتاجون خدمة طبية مكثفة، والمقرر تشغيلها تحت إشراف طبى من وزارة الصحة.

وأضاف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة حرصت على تسخير كافة إمكانيتها من أجل توفير بيئة صحية وجيدة لمرضى فيروس كورونا المستجد خلال فترة عزلهم بمباني المدينة الجامعية حيث تم إضافة شبكة واى فاى للمباني، وتركيب نظام إضاءة متكامل ومتطور بها وكذلك تجديد أثاث الغرف ، وتطوير المسطحات الخضراء المحيطة بالمبانى داخل المدينة الجامعية.

وأشار غريب، إلى استعداد الجامعة للتعاون مع المنطقة الجنوبية العسكرية من أجل البدء فى المرحلة الثانية من تطوير مباني المدينة الجامعية والتى تشمل 13 مبنى وتضم 2314 غرفة يمكن تجهزيها كمستشفيات عزل إضافية يمكن استخدامها عند الحاجة لا قدر الله ضمن الخطة الاحترازية للدولة.

هذا ومن الجدير بالذكر أن مراسم التسليم تمت بحضور العميد أركان حرب محمد حافظ، والعميد أركان حرب إبراهيم شامة ونخبة من  قيادات وضباط المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، والدكتورة فاطمة الخياط وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، والدكتور محمد حلمى الحفناوى وكيل كلية الفنون الجميلة والمستشار المعمارى للجنة مكافحة العدوى، وعرفة أبو العلا مدير عام قطاع المدن الجامعية، والسيدة امانى أبو صغير مدير عام المدن الجامعية طالبات.