الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي.. تبدأ من 5 حتى 22 أبريل 2020

كشكول

يستأنف طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات التجريبية الإلكترونية التي انطلقت يوم 5 ابريل الماضي يوم الأثنين القادم، سط حالة من الرضا علي مستوي الاسئلة الامتحانية التي واجها الطلاب خلال اختباراتهم الخمسة  بالاسبوع الاول.

يواجه الطلاب مادة الرياضيات في أول امتحاناتهم بأسبوعهم الثاني من الامتحانات التجريبية ثم مادة الفلسفة والمنطقة في اليوم التالي الثلاثاء ، واخيرا مادة الفيزياء يوم الاربعاء الموافق 15 ابريل علي أن تتوقف الاختبارات بعد ذلك لمدة 5 أيام.

وبالأسبوع الثالث يواصل الطلاب أداء الامتحانات التجريبية، حيث يواجه الطلاب مادة التاريخ يوم الثلاثاء الموافق 21 ابريل ثم ختام اختباراتهم بمواجهة مع مادة الكيمياء في اليوم الذي يليه الابعاء الموافق 22 ابريل.

اداء الامتحانات التجريبية 2020 من المنزل 


وتشهد امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية الإلكترونية، أول اختبار حقيقي لوزارتي التربية والتعليم و الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يؤدي الطلاب الاختبارات من منازلهم عبر شبكات الأنترنت دون الاعتماد علي أجهزة " السيرفير" الموجودة  في 3252 مدرسة ثانوي عام موزعة علي كافة أنحاء الجمهورية ، وذلك بسبب تعليق الدراسة علي خلفية الاجراءات الحترازية التي تطبقها الحكومة المصرية للحد من مخاطر انتشار فيروس" الكورونا" المستجد بين الطلاب، الذين يمثلون 25 % من تعداد المجتمع المصري.

غرفة العمليات المركزية تكشف نسبة الطلاب الذي ادوا الاختبارات


وكشف الإحصائيات الصادرة عن غرفة العمليات المركزية في ديوان وزارة التربية، أن معدل الطلاب الذين يؤدون الأختبارات تجاوز نسبة 98 % من مجموع الطلاب المقيدين لإداء الاختبارات ، حيث وصل متوسط الطلاب الذين يؤدون الأختبارات خلال الاسبوع الأول للدراسة إلي 580 ألف طالب من جملة 589 ألف مستهدفون.

الاختبارات التجريبية تستهدف علاج المشكلات التقنية

                            
وقالت وزارة التعليم ، أن الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي التي يتم تستهدف مساعدتها في تحديد المناطق التي تعاني من مشاكل تقنية بالنسبة لبنيتها التكنولوجية، بغرض العمل علي علاجها ، بشكل يجعل البنية التكنولوجية جاهزة لامتحانات نهاية العام التي سيخوضها طلاب الصفين الاول و الثاني الثانوي يوم 15 مايو من الشهر القادم من منازلهم أيضا، بواسطة أجهزة التابلت و الحاسب الآلي، و المحمول. 

قد يهمك

رابط المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب المعاهد الأزهرية

"التعليم العالي" تنفي شائعة إجبار الطلاب على شراء الكتب


كما تشهد الاختبارات أيضا، تطبيق وزارة التربية و التعليم تقنية التصحيح الإلكتروني الفورية لأول مرة، حيث يحصل الطلاب علي نتائج الاختبارات فور قيامهم بتسجيل الأنتهاء من أداء الامتحانات ، بالإضافة لتصحيح الاجابات الخاطئة ، وهو الأمر الذي خلق حالة من الرضا بين صفوف الطلاب عن أول تجربة امتحانية إلكترونية تنفذها وزارة التربية والتعليم لطلاب أحد الصفوف أثناء وجودهم بمنازلهم.

يذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي تتم في المناهج التي تم تدريسها حتي 15 مارس ، طبقا لوزارة التربية والتعليم.