الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يكشف موعد الإعلان عن تفاصيل الفصول الافتراضية

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان تفاصيل منصة إدمودو للفصول الافتراضية.

وأكد الوزير أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل منصة إدمودو للفصول الافتراضية يوم الاثنين ١٣ أبريل الجاري.


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, "أعذرونا نعمل في ظروف صعبة جدا ولازم نتحمل بعض.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماشيت" الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم.

وأوضح شوقي أنه بالنسبة للمشروعات البحثية،إن هناك فرق كبيرة جدًا تعمل على المشروعات البحثية لوضع عناصر المشاريع حتى 3 أعدادى.
وأشار الي أنه يتم وضع عناصر المشاريع البحثية للطلاب فى الوقت الحالى،وقمنا بإعداد منصة للمعلمين من أجل الفصول الافتراضية في زمن قياسى".


يشار إلى أن، وزير التربية والتعليم، أعلن أنه سيتم عمل فصول افتراصية عبر الإنترنت، تجمع الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، مشيرا إلى أن مصر كانت تعمل على التحول الرقمي على مدار 3 سنوات مضت، وأن هناك مليون و100 ألف تابلت في الصفين الأول والثانى الثانوى، وبعد انتشار فيروس كورونا، تسارعت الأحداث بشدة وأصبحت الحالة ملحة لتطبيق التحول الرقمي، حيث تم توفير مناهج من أولى ابتدائي حتى الثانوية العامة عبر منصات إلكترونية.


وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أن هناك مجموعة من المشروعات، وأن هناك فريق ضخم، يعمل على عمل منصة يتم تسكين مليون معلم و20 مليون طالب تتطلب قاعدة بيانات ضخمة للغاية، وسيتم عمل نموذج رقمي من المدرسة الفعلية، وهي فصل افتراضية هامة، ويتم عمل فصول لتدريب المعلمين على ذلك النموذج الجديد في التدريس، وأن الفصول ستضم نفس زملاء الطلاب في فصولهم الحقيقة.