السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"صف واحد" مبادرة للمدارس الخاصة لدعم تطبيق المشروعات البحثية

كشكول

أطلقت جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة برئاسة الدكتور المندوه الحسينى،  مبادرة " صف واحد" بهدف تسخير إمكانيات مؤسسات التعليم الخاص لدعم المدارس الحكومية في تنفيذ رؤية واستراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاصة بالمشاريع البحثية للطلاب في صفوف النقل والشهادة الاعدادية.

ووجه " الحسيني" التحية للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على اختيار البحث الطلابي كوسيلة لتقييم الطلاب بدلا من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، واصفا الوزير بالعالم الجرئ .

قال أن مصر تمتلك من الخبرات التعليمية  ورؤية التي جعلتها ترفض الحل السهل الذي لجأت إليه بعض الدول باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول، وهو الحل الذي رفضته وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي ، وقررت أن تقدم وسيلة مبهرة في التقييم الطلابي وهو اعتماد البحث كوسيلة للتقييم في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

  وأكد الحسينى أن جميعة المدارس الخاصة فى الجيزة تسخر كل إمكانياتها لدعم الفكرة التعليمية الرائدة التى أطلقها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، بتوجيه الطلاب لعمل بحث تعليمي .

أشار أن تلك يعد واحدا من أهم وسائل التقييم التعليمية العالمية وهى تبرز الجانب التفاعلى فى الطالب وتنمى مهاراته وشخصيته وثقافته، موضحا أن تعليق الدراسة لا يعني غلق المدارس، وأن الأبحاث المطلوب تنفيذها من التلاميذ تتطلب من المؤسسات التعليمية الاستفادة من جهود كل فرد في المنظومة من أجل المساهمة في إرشاد الطلاب وأولياء أمورهم في كيفية تنفيذ البحث، مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عدد ضخم من المعلمين والإداريين الذين يمكن الاستفادة منهم في تقديم الدعم اللازم للطلاب بالإضافة لمتابعة المعلمين في تنفيذ ما يوكل إليهم من أعمال.

  ‏ولفت " الحسيني" إلى أنه  خلال أيام سيتم الإعلان عن أرقام تليفونية وواتس اب لتقديم كل الدعم لإرشاد الطلاب وأولياء الأمور فى المدارس الحكومية عن كيفية إعداد البحث التعليمى لسنوات النقل واستمرار التعلم عن بعد ، ويجيب على استفساراتهم خبراء التعليم بعدد من المدارس الخاصة فى الجيزة .