الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غداً الإعلان عن جداول المشروعات البحثية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

كشكول


قال وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة سوف تستكمل غدا، المعايير التوضيحية المتعلقة بالمشروعات البحثية .

أوضح شوقي، أنه سيتم الإعلان عن جدول المشروعات البحثية، و معايير التصميم والتقييم، لكل صف دراسي من خلال المنصة الإلكترونية والموقع الإلكتروني  لوزارة التربية والتعليم .

أشار الوزير الى أن جداول تسليم و معايير تصميم المشروعات البحثية سوف ينشر مطبوعآ في الصحف القومية لضمان وصوله لجميع الاسر المصرية.

وكشف  وزير التربية والتعليم، أن جدول المشروعات البحثية سوف يتكون  من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية، ليختار الطالب أحدهما لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة على ألا تزيد المجموعة كلها عن 5 طلاب فقط .

وبحالة عدم توافر  الإنترنت لدى الطالب وتعذر دخوله على المكتبة الرقمية او بنك المعرفة، فسيكون بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي ، علي أن يقوم بكتابة المشروع البحثي على ورق وتسليمه إلى إدارة المدرسة التي ستقوم بدورها بإرساله للوزارة عبر المنصة.

وشدد وزير التربية والتعليم، على ضرورة أن ينتهي الطالب من أداء المشروع ورفعه من خلال المنصة الإلكترونية أو تسليمه ورقيآ للمدرسة ليقوم الحصائي التكنولوجي بالمدرسة بتولي مسئولية رفعه على المنصة في موعد أقصاه الخميس ١٥ مايو القادم.