الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي للطلاب: "متقلقوش بعد انتهاء الأزمة هنعوضكم"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن العالم أجبر بسبب فيروس كورونا المستجد على العمل من المنزل، وهناك فى حدود 75% متقبلين الامتحانات "أون لاين" وليس لديهم أى مشكلة فى التعامل مع المحاضرات على موقع يوتيوب، ولكن هناك 25% لا يجيدون التعامل أون لاين يجرى تعويضهم فى الفترة المقبلة بعد انتهاء أزمة كورونا.


وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة لبرنامج الستات مبيعرفوش يكدبوا المذاع على قناةCBC ، أن وزارة البحث العالمى يوجد بها مجموعة من الباحثين والعلماء يعملون على قدم وساق لإيجاد علاج لفيروس كورونا، قائلًا للطلاب: "متقلقوش بعد انتهاء الأزمة هنعوضكم تاني حتى لو عيدنا المواد تاني ليكوا مع بداية السنة الجديدة".


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مجموعة من الباحثين فى جامعة الإسكندرية أجرت أبحاث على فيروسات أخرى وليس فيروس كورونا المستجد وأتت بنتائج، ولكن يتوقعون أنه ممكن أن يأتوا بنتائج أفضل، وتم توفير لهم مكان مخصص للعمل على إيجاد علاج لفيروس كورونا.


وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن مبادرة "خليك مستعد" تستغل القوة البشرية المتوفرة حاليا فى مصر، بالإضافة إلى الكوادر البشرية التى ستتواجد فى المستقبل القريب مثل طلبة السنوات النهائية فى الجامعات ومثل أطباء الامتياز وتحت التدريب.


وأوضح وزير التعليم العالي أن المبادرة تشمل فئة أخرى غير تخصصات الرعاية والأمراض الصدرية، مثل النواب والهيئات المعاونة، لافتا إلى أن الجامعات بالفعل بدأت فى تجهيز الكوادر البشرية فى حالة أن تطورت جائحة كورونا.