السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مصابة بكورونا بمعهد الأورام: "الإدارة قالتلنا لازم تشتغلوا لغاية ظهور النتيجة"

أرشيفية
أرشيفية

قالت الدكتورة ميرى صبرى إحدى الطبيبات المصابات بفيروس كورونا المستجد، والعاملة بمعهد الأورام، إنها لا تعرف السبب في إصابتها حتى الآن، وأن سبب ظهور حالات كثيرة داخل المعهد هو عدم الأخذ بالاحتياطات التي أقرها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وجامعة القاهرة على كافة المستشفيات، وأن المعهد ظل يعمل بكامل طاقته حتى ظهور حالات إصابة.


وكشفت الطبيبة المصابة، في تصريح لـ"كشكول"، أنها من وقت سحب العينة منها يوم الأربعاء الماضي، حتى ظهور نتيجة التحليل بعدها بـ٤٨ ساعة كانت تمارس عملها في المعهد بصورة طبيعية، وأن إدارة المعهد رفضت عزل الأطباء والعاملين الذين اجروا التحاليل حتى تظهر النتائج "مفيش بديل لازم تشتغلوا لحد ما النتيجة تطلع إيجابية".


وأوضحت صبري أنها منذ إجراء التحليل حتى ظهور النتيجة، تعاملت مع حوالي ٢٠ مريض، وكذلك خلال الـ١٤ يوم فترة حضانة المرض، تعاملت مع ما يزيد على الـ٣٠٠ مريض من مختلف أنحاء الجمهورية" مما يجعل الأمر صعب جداً لإجراء مسحات لكل هذا العدد والمخالطين لهم تعاملت، "وزارة الصحة خدتني للعزل من المعهد وأنا شغالة مع مريض".

 

وكان مدير المعهد القومي للأورام في مصر حاتم أبو القاسم قد أعلن الجمعة اكتشاف 17 إصابة بفيروس كورونا المستجد من الطاقم الطبي للمعهد.