الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" ٩٨ ٪؜ من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية اليوم

كشكول




قال وزير التربية و التعليم طارق شوقي ، أن ٩٨ ٪؜ من طلاب أولي ثانوي الذين دخلوا علي الامتحان التجريبي انتهوا من الإجابة علي أسئلة اللغة العربية.

وأوضح الوزير أن تجربة الامتحانات التجريبية حققت نجاح باهر ، مشيدًا بالبنية التكنولوجية التي أنشأتها و وزارة التربية و التعليم.

أشار أن فكرة تقسيم أداء الطلاب وفق لمحافظات الطلاب ، جاءت من وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، مشيدا بتعاون الشركة مع المصرية للإتصالات.

كان صباح اليوم ، قد شهد توافد طلبة الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر من داخل المنازل في ظل تعليق الدراسة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لاستكمال الدراسة.


  قام بالتسجيل وإجراء اختبار اللغة العربية عدد 578 ألف طالب و طالبة من داخل المنازل مستخدمين الشرائح البيانات التي تم توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات.

تم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا.

 وبلغ إجمالي عدد الطلبة المستهدف اختبارهم إلكترونيًا هو 589 ألف طالب حيث تعرض عدد 11 ألف طالب لبعض المشكلات التقنية البسيطة التي تم رصدها بواسطة فرق الدعم الفني على مستوى الجمهورية والعمل على حلها في الاختبارات القادمة.

الجدير بالذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عن استخدام الطلبة، وأن هذا الاختبار ليس له درجات أو تقييم لذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.