الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ولادة أول طفل من سيدة مصابة بفيروس كورونا في الغردقة "تفاصيل"

ارشيفية
ارشيفية

أجرى الدكتور رضا النجار، استشارى أمراض النساء والتوليد، عملية ولادة قيصرية لإحدى السيدات التى كانت تحمل فيروس كورونا المستجد، وأجريت العملية داخل مستشفى الغردقة العام، بالتنسيق الكامل بين الأجهزة المختصة.

 

السيدة "ن. ج"، كانت محتجزة بمستشفى العزل بإسنا بعد تأكد إيجابياتها لفيرس كورونا، واستمرت فى العزل 9 أيام، وبعد شعورها بالولادة لأنها كانت فى الشهر التاسع لها، تم إجراء تحاليل طبية فى مستشفى العزل وتأكد سلامتها وعدم وجود الفيروس، وتم السماح لها بالخروج والتوجه إلى الطبيب المعالج فى الغردقة لإجراء عملية الولادة، وتم تسليمها التقارير الطبية والتحاليل التى تثبت خلوها، وونوع الأدوية التى استخدمتها لإطلاع الطبيب.

 

وقال الدكتور رضا النجار "قمت بواجبى المهنى دون تردد، وذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة المختصة من مديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية فى مثل هذه الأمور، من حماية ووقاية".

 

وأضاف النجار،"كنت أتابع حالة السيدة منذ الأشهر الأولى لحملها خاصة أننى طبيب العائلة، بمجرد وصولها، قمت بالاتصال والتنسيق مع مسؤولى مديرية الصحة بالبحر الأحمر لتجهيز غرفة العمليات بمستشفى الغردقة العام الجناح الفندقى وبالفعل تم التجهيز لإجراء العملية، حيث تم تعقيم الغرفة التى استغرق أكثر من ساعتين بعد اطلاعى على التقارير والتحاليل والتأكد من سلامتها، بعدها اجتمعت مع الفريق الطبى المعاون، طبيب التخدير والأطفال والتمريض والمساعدين، لشرح خطة العمل داخل غرفة العمليات حتى نحافظ على التعقيم، ونحافظ على فريق العمل حتى لا يتعرض لإصابة إذا كانت هناك عدوى".

 

وأوضح أن العملية القيصرية استغرقت 45 دقيقة حتى جاء الطفل الذى قرر والداه أن يسمونه آدم، مؤكدا أن فريق طبى من الصحة قام بأخذ عينه ومسح من الطفل آدم للتأكد من عدم إصابته وحمله لفيرس كورونا، بناء على تعليمات وزارة الصحة.

 

وعن حالة الطفل والأم بعد الولادة، قال النجار إنها مستقرة تماما والطفل فى حالة أيضا مستقرة.