الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فنون تطبيقية حلوان تطلق مبادرتان "أون لاين"

كشكول

أطلقت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان مبادرتان بعنوان "إنجازات أون لاين - وتطبيقية أون لاين"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وريادة الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، وإشراف وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس بها.

 

وتهدف مبادرة إنجازات "أون لاين" إلى نشر انجازات كلية الفنون التطبيقية بمجالاتها المختلفة في قطاعات التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجانب تقديم عرض عن انجازات الطلاب تحت إشراف أساتذة الأقسام العلمية المختلفة بشكل يومي.

 

 

كما تهدف مبادرة تطبيقية أون لاين لعرض المواد العلمية المختلفة في تخصصات الكلية المختلفة (١٤قسم ، ٢ برامج خاصة) ، بجانب عرض نماذج من أعمال الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي (٢٠١٩-٢٠٢٠) وخلال فترة التعليم عن بعد، بجانب تقديم نتاج المقررات الدراسية بالكلية لجميع الأقسام والفرق العلمية بالكلية، وذلك لتبادل الخبرات وتقديم المشورة والنصح للطلاب، وإبراز نتاج الأعمال الفنية المميزة للطلاب في ظل هذه الظروف العصيبة.

 

 

وذلك لتحفيز الطلاب على التعليم الإلكتروني والدراسة "أون لاين" تحت شعار "خليك فالبيت واحنا معاك"، والتي تبرز العديد من القيم مثل قيم حب الوطن والولاء والانتماء، بجانب تعزيز ثقتهم في أنفسهم وموهبتهم الحقيقية في ظل دعم من الكلية وقيادات الجامعة، كما تعد هذه التصميمات دليل إرشادي لطلاب الفرقة الإعدادية لاختيار الأقسام المناسبه لمهاراتهم وامكاناتهم وميولهم المختلفة.

 

وجدير بالذكر أن مبادرة إنجازات "أون لاين" تضمنت عرض  لقرار الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان برفع الحجب عن كافة نتائج الطلاب السابق حجبها في الفصل الدراسي الأول لعدم سداد المصروفات مراعاة للظروف الحالية،كما تضمنت عرض لفيديو بعنوان حلوة يا بلدي للدكتور مصطفى حسن كامل المدرس المساعد بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، تحت إشراف  الدكتور حنان محمد حسن رئيس القسم.

 

بجانب عمل أفلام توعوية عن فيروس كورونا ، وإعلان نتائج فوز طالبات الفرقة الثالثة قسم الإعلان في مسابقة  معهد بحوث المحاصيل السكرية التابع لوزارة الزراعة لتصميم الهوية البصرية واللوجو الخاص بالمعهد بالمراكز الثلاث الأولى.