الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ممرض بمعهد الأورام يفجر مفاجاة بعد إخلاءه للتعقيم "فيديو"

ارشيفية
ارشيفية

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي، فيديو لممرض من طاقم التمريض التابع للمعهد القومى للأورام، وذلك بعد إخلاء المعهد لعملية التعقيم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد اكتشاف ١٧ حالة اصابة بالفيروس من طاقم التمريض  والأطباء بالمعهد.

 

وقال الممرض في الفيديو، "لما الدكتور حاتم أحمد أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام، قال إن الإصابات كلها من طاقم التمريض وهم اللي جابوها بنفسهم، لا الدكتور حاتم هو من تعامل بنفسه مع الحالة المصابة بفيروس كورونا والذي أمر بوضعها في حظر صحي بالطوارئ لمدة يومين"، مضيفا "لما عميد المعهد قال السبب في طاقم التمريض والأطباء السبب في انتشار فيروس كورونا بالمعهد لماذا تم إخلاء المعهد من المرضى".

 

وأوضح الممرض بمعهد الأورام، قائلا "العميد تعامل مع الحالة الناقلة للفيروس دون أي إجراءات وقائية وبدون ماسك وكمامة ولا جوانتي وقال ان الحالة مش مصابة لكورونا، ولكن بعد ذلك تم اكتشاف انها مصابة بكورونا"، متسائلا "الحالة دي اصابة كام شخص وهل في حد مات ولا لا؟، وأنت فين من كل دا ؟".

 

وطالب الممرض من عميد المعهد، أن يكون المعهد حجر صحي وليس إغلاقه لتفادي الخطأ، قائلا "احنا كده اللي بنموت نفسنا، ولو هتقولي ارفدك انا مش خايف من حد غير على أهلي وبس".


وكان أعلن الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، تكفل الجامعة بعمل كل الفحوصات والمسحات والتحليلات الطبية اللازمة لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد ومستشفيات القصر العيني علي نفقاتها، وذلك بعد اكتشاف ١٧ إصابة بفيروس كورونا داخل المعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها.

 

وقال، إن الجامعة لن تدخر جهدا من إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على كافة أعضاء المنظومة الطبية  والعاملين والمرضي المترددين بالمعهد القومي للاورام، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق مع المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه الأطقم، بالإضافة إلى مراجعة سجلات المرضي ضمن إجراءات الترصد والمتابعة.