السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بعد إصابة ١٧ بـ"كورونا".. طاقم معهد الأورام يتجمهر أمام مكتب العميد "فيديو"

ارشيفية
ارشيفية

نظم الطاقم الطبي للمعهد القومي للأورام، وقفة أمام مكتب الدكتور حاتم أحمد أبو القاسم عميد المعهد، للمطالبة بعمل مسحة تحليل PCR للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وطالب الطاقم الطبي من أطباء وتمريض التحليل لهم، قائلين "عاوزين العميد يطلع يشوف طلبتنا بعد ما قال إننا السبب في انتشار فيروس كورونا بالمعهد"، فيما أغلق المعهد أبوابه أمام الجميع اليوم السبت، للتطهير والتعقيم الكامل، بعد إصابة 17 شخصًا.


وكان أعلن الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، تكفل الجامعة بعمل كل الفحوصات والمسحات والتحليلات الطبية اللازمة لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد ومستشفيات القصر العيني علي نفقاتها، وذلك بعد اكتشاف ١٧ إصابة بفيروس كورونا داخل المعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها.

 

وقال، إن الجامعة لن تدخر جهدا من إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على كافة أعضاء المنظومة الطبية  والعاملين والمرضي المترددين بالمعهد القومي للاورام، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق مع المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه الأطقم، بالإضافة إلى مراجعة سجلات المرضي ضمن إجراءات الترصد والمتابعة.