الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بث مباشر.. أم تحضر جنازة طفلها المتوفي بالكورونا "أون لاين"

كشكول

توفي طفل يبلغ من العمر 13 عامآ نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد" كوفيد -19"، الذي أصبح بمثابه كابوس يسود جميع بلدان العالم.

 

وفي مشهد مؤلم، شيعت جنازة إسماعيل محمد عبد الوهاب، أصغر ضحية للفيروس كورونا فى بريطانيا اليوم، حيث ظهر حاملو النعش يرتدون بدلات واقية وأقنعة وقفازات لعدم تأثرهم بهذا الفيروس أو انتقاله لهم.

 

ولكن الكورونا حرمت والدته وأشقائة من حضور مراسم الدفن، بينما حضروا الجنازة عبر هواتفهم لأنهم يجب أن يبقوا في عزلة ذاتية بالمنزل.

 

وحسب ماذكر في جريدة" الديلى ميل" البريطانية، أن الطفل إسماعيل محمد عبد الوهاب ، 13 عامًا ، يعيش في مدينة  بريكستون بجنوب لندن،  توفى في مستشفى كينجز كوليدج في الساعات الأولى من صباح الإثنين، بينما قام المشيعون بما في ذلك الأعمام وأبناء العم، بارتداء الملابس الواقية،  كما التزموا بترك مسافة مترين لمراعاة قواعد الإبعاد الاجتماعي أثناء الصلاة بعد عملية الدفن.

 

وأشار التقرير، إلى أنه أُجبرت والدة إسماعيل وأشقاء الستة على مشاهدة جنازته في بث مباشر عبر الإنترنت، حيث يعانى اثنان في الأسرة من أعراض فيروس كورونا، مشيرا أن والد اسماعيل توفى بعد معركة مع السرطان منذ حوالي خمس سنوات.

 

وأوضح التقرير، أنه وفقا للشعائر الدين الإسلامي، لابد أن يُنقل الجثمان إلى المسجد أولاً للصلاة عليه الجنازة، ولكن نظرًا لأن جميع أماكن العبادة مغلقة حاليًا ، دفن على الفور إلى المقبرة من مشرحة في جنوب لندن قبل دفنه ووصفت عائلة "إسماعيل"، الذي لم تكن لديه ظروف صحية، أنه صبي "لطيف" وصاحب ابتسامة "دافئة".

 

واستطرد التقرير، أن الصبى إسماعيل  ثبتت إصابته بالفيروس كورونا وتوفي بعد ها بثلاثة أيام بعد فشل تام في الرئة والقلب.