الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عزل المصابين بـ"كورونا" في معهد الأورام وإبلاغ المعامل بإجراء التحاليل

ارشيفية
ارشيفية

أوضح الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن المعهد تعامل مع الأزمة من بدايتها حيث تم إبلاغ المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات التي ثبت إصابتها والمخالطين لها فور التأكد من الإصابة.

 

يذكر أن جامعة القاهرة، قررت فتح تحقيق حول إصابة ١٧ شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة.

 

وعقد رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا مع اللجنة العليا للإشراف على خطة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومتابعة تنفيذ الخطة، ووجه بتخصيص غرف استقبال وعزل الحالات المشتبه بإصابتها علي مدار ٢٤ ساعة بمستشفي قصر العيني الفرنساوي ومستشفي الطلبة، وتحديد فريق طبي يضم عدد من المتخصصين داخل كل مستشفي للكشف عن الحالات وارسال العينات إلي المعامل المركزية بوزارة الصحة.

 

وأكد المتحدث الرسمي، أن الجامعة لن تفرط في أبنائها من الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين، وعلاجهم داخل مستشفيات الحامعة، بالإضافة إلى ضرورة تنبيه المستشفيات الجامعية علي الموظفين اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية، مضيفا أن الجامعة وضعت خطة شاملة منذ ٢٦ يناير ٢٠٢٠ ، كما شكلت لجنة عليا في اول فبراير الماضي، وقامت بعمليات واسعة للتعقيم.