الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تحذير.. كورونا يدمر هذا العضو بالجسم بجانب الجهاز التنفسي

ارشيفية
ارشيفية

حذر الأطباء من أن الفيروس التاجي" كوفيد-١٩"،  قد يتسبب في تلف الدماغ لدى بعض المرضى المصابين من خلال إحداث التهاب يمكن أن يؤدي إلى النزيف وقتل الخلايا، بجانب مشاكل الجهاز التنفسي.

 

 وأشار الأطباء في المستشفيات البريطانية، إلي أن هذا الفيروس أدى إلى مضاعفات عصبية في بعض المصابين، بما في ذلك رجل من" فلوريدا "صاحب السبعينات من عمره فقد القدرة مؤقتًا على الكلام، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

 

في حين أشارت عمليات المسح الأخرى إلى أن هناك امرأة في الخمسينات من عمرها من" ديترويت" فقدت أجزاء كبيرة من خلايا الدماغ ، وقد تم الإبلاغ عن مشاكل عصبية مركزية مماثلة في إيطاليا والصين.

 

وأكد الطبيب، الذي شارك في تشخيص هذه المرأة، أن المضاعفات لديها كانت "مدمرة" مثل مرض الرئة الحاد، فعندما وصلت السيدة  البالغة من العمر 58 عامًا كانت مرتبكة ومشوهة ، مؤكدآ وجود العديد من الأعراض السيئة لفيروس كورونا المستجد.

 

ولكن أثبتت التحاليل أنها إيجابية للفيروس التاجي ولكن بعد أن أجريت العديد من الاختبارات التشخيصية،  بما في ذلك أخذ عينة من السائل النخاعي، وتم إجراء أشعة مقطعية على دماغها أظهرت بقع داكنة، مما يشير إلى تراكم السوائل أو فقدان كبير لخلايا الدماغ.

 

وقد عانى مريض فلوريدا ، البالغ من العمر 74 عامًا ، من نوبات أثرت على قدرته على الكلام - وهي علامة على تورم الدماغ، مما دفع أطبائه إلى الاعتقاد بأنه يعاني أيضًا من نفس حالة السيدة.