الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة الزقازيق تعلن بدء تنفيذ الدورات التدريبية "عن بعد"

ارشيفية
ارشيفية

بدأت اليوم  أولي البرامج التدريبية "عن بعد" المقدمة من وحدة التدريب والتعليم المستمر بجامعة الزقازيق، في إطار خطة الجامعة للتعليم والتدريب "عن بعد"، لضمان استمرار العملية التعليمية والتدريبية خلال الأزمة الحالية ولحماية المتدربين من الإختلاط وخطر التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات.

صرحت الدكتورة نجلاء فتحي مدير وحدة التدريب والتعليم المستمر بالجامعةأن جميع البرامج التدريبية الخاصة بالوحدة سيتم تنفيذها "عن بعد" خلال الفترة الراهنة متضمنة دورات (قواعد البيانات العالمية ،وتجنب الاقتباس) التي تعد شرطاً لتسجيل الدراسات العليا، مشيرة إلي أن المركز يسعي لاستخدام كافة الوسائل التكنولوجية "للتعليم عن بعد" لتقديم المادة العلميةبكل سهولة ويسر و التي تضمن إستفادة جميع المتدربين من البرنامج.

وأضافت فتحي، أن صباح اليوم، تم تنفيذ أول برنامج تدريبى عن بعد عبر شبكات الإنترنت بعنوان "النشر العلمي الدولي" بمشاركة الدكتورة هبة أحمد الأستاذ بكلية الطب البيطري والمدرب الدولي المعتمد وعدد من المتدربين من داخل وخارج الجامعة.