الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تطلق مبادرة لزيادة الوعي المجتمعي على "السوشيال ميديا"

كشكول

أطلق طلاب قسم تكنولحيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة الفيوم مبادرة بعنوان "تكنو ايجابي" ، لزيادة الوعي المجتعمي علي السوشال ميديا بطرق جديدة ومبسطة .

 من جانبه قال الدكتور أحمد صالح، مدرس مساعد تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة الفيوم ان المبادرة تهدف المبادرة الي انشاء أدوات وبرامج تكنولوجية في إنشاء محتوى مفيد على الويب عموماً وعلى مواقع الـ Social Media على وجه التحديد، وذلك سوف يساعد في العديد من الأمور.

وتابع صالح في بيان له ان اهداف المباردة تركتز علي اهداف ابرزها توعية المواطنين في شتى المجالات ابرزها التوعية الخاصة بالفيروس المنتشر Corona) ، بالاضافة الي  نشر معلومات ومحتوى مُوثق وصحيح سيكون بديل حقيقي وفعال لحجم المعلومات المغلوطة على الانترنت.


وكشف صالح بان مشاهدة محتوى مُعد جيداً وبأدوات احترافية مثل ، برامج انتاج أفلام الكرتون وبرامج التصوير والمونتاج وغيرها من برامج انتاج المحتوى التي يتم تدريسها في قسم تكنولوجيا التعليم ، لافتا بان ذلك سوف يُغير الشكل النمطي للمعلومات التي تعود المشاهد مشاهدتها على السوشيال ميديا وسيعتبر عنصر جذب ليه.

وواضح بان هذه المباردة سوف يكون لها مرود ايجابي علي الطلاب ، منوها بان يُفيد ذلك الطلاب في انهم سيطبقوا ما يتعلموه من أدوات وبرامج تكنولوجية في حل مشاكل حقيقية على أرض الواقع ، لافتا بان سيعطيهم دافع وتحفيز أكبر على الانخراط في التعلم ومراعاة الجودة في الانتاج، باختصار سوف يحبونما يتعلموه وما ينتجوه.

واختتم صالح بيانه ان هناك فائدة كبري علي الطالب من تلك المبادرة ابرزها عدم اضاعة وقتهم لانهم يقومون بالفعل بإنتاج مشاريع في جميع المقررات الدراسية التي يدرسوها، كل الفكرة كيفيةتوجيه هذه المشاريع بشكل صحيح بحيث تكون نافعة للطلاب وللمجتمع ، بجانب اعتياد  الطلاب عمل مشاريع حقيقية وذلك سيفيدهم بعد مرحلة التخرج.